أكرم القصاص - علا الشافعي

إقبال غير مسبوق منذ قرن.. الجارديان تكشف إدلاء 50 مليون أمريكى بأصواتهم مبكرا.. توقعات بمشاركة 150 مليونا بنسبة تمثيل 65% من الناخبين.. وباء كورونا قلب خط سير الانتخابات.. والنتيجة النهائية ربما تستغرق أسابيع

السبت، 24 أكتوبر 2020 01:30 م
إقبال غير مسبوق منذ قرن.. الجارديان تكشف إدلاء 50 مليون أمريكى بأصواتهم مبكرا.. توقعات بمشاركة 150 مليونا بنسبة تمثيل 65% من الناخبين.. وباء كورونا قلب خط سير الانتخابات.. والنتيجة النهائية ربما تستغرق أسابيع طوابير الانتخابات الامريكية 2020
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدلى أكثر من 50 مليون أمريكي بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية الأمريكية قبل 11 يومًا من انطلاق السباق ، وهي وتيرة قد تؤدي إلى أعلى نسبة مشاركة للناخبين منذ أكثر من قرن ، وفقًا لبيانات من مشروع الانتخابات الأمريكية، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية، واعتبرت الصحيفة أن هذا الرقم اللافت للنظر هو علامة على الاهتمام الشديد بالمنافسة بين الجمهوري دونالد ترامب وجو بايدن ، منافسه الديمقراطي ، وكذلك رغبة الأمريكيين في تقليل خطر تعرضهم لـ Covid-19 ، الذي أودى بحياة أكثر من 221 ألف شخص عبر الولايات المتحدة.

 

وقامت العديد من الولايات بتوسيع التصويت الشخصي المبكر والاقتراع عبر البريد قبل يوم الانتخابات في 3 نوفمبر ، كطريقة أكثر أمانًا للتصويت أثناء جائحة فيروس كورونا.

ودفع المستوى العالي للتصويت المبكر مايكل ماكدونالد ، الأستاذ بجامعة فلوريدا الذي يدير مشروع الانتخابات الأمريكية ، إلى توقع إقبال قياسي يبلغ حوالي 150 مليونًا ، يمثلون 65٪ من الناخبين المؤهلين ، وهو أعلى معدل منذ عام 1908.

 

في تكساس ، تجاوز مستوى التصويت بالفعل 70٪ من إجمالي الإقبال في عام 2016. وفي جورجيا ، انتظر البعض في الطابور لأكثر من 10 ساعات للإدلاء بأصواتهم. وشهدت ولاية ويسكونسن عددًا قياسيًا من الأصوات المبكرة ، حيث عاد 1.1 مليون شخص لأصواتهم اعتبارًا من هذا الأسبوع، كما رأى الناخبون في فرجينيا وأوهايو وجورجيا طوابير طويلة في مواقع التصويت المبكر.

 

وقالت الصحيفة إن الوباء قلب تقاليد الحملة رأساً على عقب ولا تزال آثاره محسوسة.

 

وقد يجد الأمريكيون أنفسهم ينتظرون أيامًا أو أسابيع لمعرفة من فاز ، حيث يحصي مسئولو الانتخابات عشرات الملايين من الأصوات عبر البريد. يشجع الديموقراطيون المؤيدين على التصويت في وقت مبكر - إما شخصيًا أو عن طريق البريد - وسط مخاوف من أن خدمة البريد الأمريكية (USPS) قد لا تكون لديها القدرة على تسليم بطاقات الاقتراع بالبريد إلى مسئولي الانتخابات في الوقت المحدد.

 

ناخبة ترتدى معطف أنا أهتم لهذا أنا أصوت
ناخبة ترتدى معطف أنا أهتم لهذا أنا أصوت

 

وأضافت "الجارديان" أن الجهود الجمهورية المستمرة لتقييد الأصوات التي يتم فرزها أثارت قلق المدافعين عن حقوق التصويت. هذا الأسبوع ، سمحت المحكمة العليا لمسئولي ولاية ألاباما بحظر التصويت على جانب الطريق. كما أيدت المحكمة العليا في ولاية أيوا قانونًا مدعومًا من الجمهوريين يمكن أن يمنع مسئولي الانتخابات من إرسال الآلاف من بطاقات الاقتراع عبر البريد ، مما يجعل الأمر أكثر صعوبة على المدققين لتصحيح طلبات الناخبين التي تحتوي على معلومات محذوفة.

 

وحسب مايكل هيرون ، الأستاذ الحكومي في دارتموث ودانيال أ سميث ، أستاذ السياسة بجامعة فلوريدا ، فقد تم وضع علامات على آلاف الأوراق في ولايتي فلوريدا ونورث كارولينا المتأرجحة تشير إلى رفضها المحتمل بسبب عيوب التوقيع.

 

وكتبوا في وسيلة الإعلام "كونفيرسيشن": "الأقليات العرقية والديمقراطيون أكثر عرضة للإدلاء بأصواتهم عبر البريد في هذه الانتخابات التي تواجه الرفض".

 

والتقى ترامب وبايدن مساء الخميس لإجراء مناظرة أخيرة قبل يوم الانتخابات، وأظهرت استطلاعات الرأي التي أجريت على سناب شات بعد ذلك أن غالبية المشاهدين يعتقدون أن بايدن كان الأفضل.

 

وبسبب التأخر في استطلاعات الرأي الوطنية ، حافظ الرئيس على جدول حاشد من الفعاليات الانتخابية ، على الرغم من أن العديد من الناخبين قد أدلوا بأصواتهم بالفعل ، لذا من غير الواضح تأثيرها على تغيير آراء الناخبين.

ويوم الجمعة ، عقد الرئيس فعاليات في ولاية فلوريدا ، حيث تُظهر استطلاعات الرأي وجود سباقات متقاربة وتم بالفعل الإدلاء بأكثر من 4 ملايين صوت ، وهو ما يقترب من نصف المجموع قبل أربع سنوات.

 

وعندما سئل ترامب الحشد عن عدد الذين صوتوا ، ارتفعت "كل الأيدي تقريبًا" ، حسبما أفادت شانون بيتيبيس من محطة إن بي سي ، التي كانت حاضرة في الحدث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة