أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف العالمية اليوم.. 50 مليون أمريكى صوتوا حتى الآن فى أعلى نسبة مشاركة منذ قرن.. أمريكا تسجل أكبر ارتفاع في إصابات كورونا منذ بدء انتشار الوباء.. وتفاؤل بدخول مفاوضات "بريكست" مرحلة "النفق" الاثنين المقبل

السبت، 24 أكتوبر 2020 02:49 م
الصحف العالمية اليوم.. 50 مليون أمريكى صوتوا حتى الآن فى أعلى نسبة مشاركة منذ قرن.. أمريكا تسجل أكبر ارتفاع في إصابات كورونا منذ بدء انتشار الوباء.. وتفاؤل بدخول مفاوضات "بريكست" مرحلة "النفق" الاثنين المقبل ترامب وبوريس جونسون
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هيمنت أخبار الانتخابات الأمريكية على الصحف العالمية الصادرة اليوم، حيث صوت قرابة الـ50 مليون ناخب حتى الآن بينما ساد تفاؤل بشأن مفاوضات بريكست.

 

الصحف الأمريكية

أمريكا تسجل أكبر ارتفاع في إصابات كورونا منذ بدء الوباء

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إنه تم الإبلاغ عن أكثر من 85000 حالة إصابة جديدة بالفيروس في جميع أنحاء البلاد الجمعة، لتحطم بذلك الرقم القياسي السابق ليوم واحد والذى تم تسجيله في يوليو، وتثير مخاوف جديدة بشأن الأشهر المقبلة، وأوضحت الصحيفة أن الولايات المتحدة في خضم واحدة من أشد حالات اندلاع فيروس كورونا حتى الآن ، مع الإبلاغ عن المزيد من الحالات الجديدة في جميع أنحاء البلاد أكثر من أي يوم آخر منذ بدء الوباء.

 

ومنذ بداية أكتوبر ، كان الارتفاع في عدد الحالات ثابتًا ، مع عدم وجود ذروة متوقعة في الأفق. بحلول نهاية اليوم ، تم الإبلاغ عن أكثر من 85000 حالة في جميع أنحاء البلاد ، محطمة الرقم القياسي لليوم الواحد المسجل في 16 يوليو بحوالي 10000 حالة.

وحذر خبراء الصحة من زيادة أخرى مع حلول الطقس البارد. ارتفع عدد الأشخاص الذين تم نقلهم إلى المستشفى مع Covid-19 بنسبة 40 بالمائة في الشهر الماضي. ظلت الوفيات ثابتة نسبيًا ولكنها غالبًا ما تكون مؤشرًا متأخرًا.

وقالت الصحيفة إن أحدث ارتفاع الحالات ، التي تتبعتها صحيفة نيويورك تايمز باستخدام تقارير من إدارات الصحة بالولاية والمحلية ، منتشرة في جميع أنحاء البلاد  في ولايات مثل إلينوي ورود آيلاند.

وأضافت 15 ولاية حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا في الأسبوع الماضي أكثر من أي فترة أخرى مدتها سبعة أيام. اعتبارًا من يوم الجمعة ، كانت ست ولايات قد حددت أو قيدت الأرقام القياسية الأسبوعية للوفيات الجديدة. وشهدت ولاية ويسكونسن أكثر أيامها فتكًا بالوباء يوم الأربعاء ، حيث تم الإعلان عن 47 حالة وفاة.

 

 

 

مستطلع جمهورى: ترامب فاز بالمناظرة لكن بايدن سيحسم السباق في 3 نوفمبر

نقلت مجلة "نيوزويك" الأمريكية عن فرانك لونتز ، مستطلع الآراء الجمهوري اعتقاده أن نائب الرئيس السابق جو بايدن سيفوز في الانتخابات الرئاسية في 3 نوفمبر ، وقد فات الأوان على الرئيس دونالد ترامب لتغيير الأمور.

 

وانتقد لونتز حملة ترامب لتركيزها على نجل بايدن ، هانتر بايدن ، ومعاملاته المالية المزعومة في أوكرانيا والصين حيث يعتقد المستشار الجمهوري المخضرم أن معظم الناس لا يهتمون.

 

ونظم لونتز لجنة من 14 ناخبًا لم يحسموا أمرهم ليدرس مدى تأثرهم  بالمناظرة الرئاسية النهائية يوم الخميس. من ردود أفعالهم ، خلص لونتز إلى أن ترامب يمكن أن يكسب دعم بعض الناخبين المترددين ولكن ليس بما يكفي للفوز.

 

وقال غالبية المشاركين في التجربة التي أجريت لصالح صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" إنهم يريدون سماع المزيد عن المزاعم ضد هانتر بايدن. قال اثنان فقط إنهم لا يهتمون.

 

 

وقال أحد الناخبين الذين لم يحسموا أمرهم: "لو كان ترامب (مكان بايدن) ، لكانوا هاجموه في كل مكان ، وكانت وسائل الإعلام نشرت عن ذلك في كل مكان. وهذا ما يثير القلق أيضًا".

 

على الرغم من أن لونتز قرر أن ترامب قد فاز في المناظرة ، إلا أنه لا يزال يعتقد أنه يكفي لتغيير حظوظ الرئيس، وفي حديثه إلى برنامج Squawk Box على قناة CNBC يوم الجمعة ، كرر لونتز إيمانه بأن بايدن متقدم جدًا.

 

 

 

 

 

 

الصحف البريطانية

 50 مليون أمريكى صوتوا حتى الآن في أعلى نسبة مشاركة منذ قرن

الانتخابات الامريكية
الانتخابات الامريكية

 

أدلى أكثر من 50 مليون أمريكي بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية الأمريكية قبل 11 يومًا من انطلاق السباق ، وهي وتيرة قد تؤدي إلى أعلى نسبة مشاركة للناخبين منذ أكثر من قرن ، وفقًا لبيانات من مشروع الانتخابات الأمريكية، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

 

واعتبرت الصحيفة أن هذا الرقم اللافت للنظر هو علامة على الاهتمام الشديد بالمنافسة بين الجمهوري دونالد ترامب وجو بايدن ، منافسه الديمقراطي ، وكذلك رغبة الأمريكيين في تقليل خطر تعرضهم لـ Covid-19 ، الذي أودى بحياة أكثر من 221 ألف شخص عبر الولايات المتحدة.

 

وقامت العديد من الولايات بتوسيع التصويت الشخصي المبكر والاقتراع عبر البريد قبل يوم الانتخابات في 3 نوفمبر ، كطريقة أكثر أمانًا للتصويت أثناء جائحة فيروس كورونا.

 

دفع المستوى العالي للتصويت المبكر مايكل ماكدونالد ، الأستاذ بجامعة فلوريدا الذي يدير مشروع الانتخابات الأمريكية ، إلى توقع إقبال قياسي يبلغ حوالي 150 مليونًا ، يمثلون 65٪ من الناخبين المؤهلين ، وهو أعلى معدل منذ عام 1908.

 

في تكساس ، تجاوز مستوى التصويت بالفعل 70٪ من إجمالي الإقبال في عام 2016. وفي جورجيا ، انتظر البعض في الطابور لأكثر من 10 ساعات للإدلاء بأصواتهم. وشهدت ولاية ويسكونسن عددًا قياسيًا من الأصوات المبكرة ، حيث عاد 1.1 مليون شخص لأصواتهم اعتبارًا من هذا الأسبوع. كما رأى الناخبون في فرجينيا وأوهايو وجورجيا طوابير طويلة في مواقع التصويت المبكر.

 

وقالت الصحيفة إن الوباء قلب تقاليد الحملة رأساً على عقب ولا تزال آثاره محسوسة. قد يجد الأمريكيون أنفسهم ينتظرون أيامًا أو أسابيع لمعرفة من فاز ، حيث يحصي مسئولو الانتخابات عشرات الملايين من الأصوات عبر البريد. يشجع الديموقراطيون المؤيدين على التصويت في وقت مبكر - إما شخصيًا أو عن طريق البريد - وسط مخاوف من أن خدمة البريد الأمريكية (USPS) قد لا تكون لديها القدرة على تسليم بطاقات الاقتراع بالبريد إلى مسئولي الانتخابات في الوقت المحدد.

 

 

توقعات بدخول مفاوضات "بريكست" مرحلة "النفق" الحاسمة الاثنين

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن المسئولين يعتقدون أن محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد تدخل مرحلة "النفق" الحاسمة في وقت مبكر من يوم الاثنين - في أحدث مؤشر على أن اتفاق التجارة في متناول اليوم ويمكن التوصل إليه، بين لندن وبروكسل.

 

ووصل كبير المفاوضين الأوروبيين، ميشيل بارنييه وفريقه إلى لندن مساء الخميس بالقطار ، وقد خاضوا محادثات مكثفة مع نظرائهم في المملكة المتحدة منذ يوم الجمعة.

 

ويهدف المفاوضون إلى إبرام اتفاق تجارة حرة في اللحظة الأخيرة لتجنب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق من شأنه أن يفرض رسومًا جمركية على البضائع والفوضى في الموانئ عندما تغادر بريطانيا السوق الموحدة في نهاية العام.

 

في إشارة مبكرة على أن كلا الجانبين يأخذان الإجراءات على محمل الجد الآن ، اتفق الفريقان بشكل غير رسمي على وقف عملياتهما الإعلامية خلال مناقشات نهاية الأسبوع.

 

وقالت الصحيفة إن التعتيم المؤقت للمعلومات يهدف إلى منح الفرق مساحة للتحدث بجدية والعمل من خلال المشكلات دون اتخاذ مواقف لصالح من هم خارج الغرفة. لم يتبق سوى أسبوعين من وقت التفاوض قبل أن يصبح من المستحيل إبرام اتفاق والتصديق عليه بحلول نهاية العام.

 

إذا تم الحكم على المناقشات التي جرت خلال عطلة نهاية الأسبوع بأنها سارت على ما يرام ، فيمكن اتخاذ خطوة أخرى إلى الأمام ، مع إعلان "نفق" رسمي في أوائل الأسبوع المقبل ، حسبما تفهم "الإندبندنت".

 

وقالت الصحيفة إنه خلال مرحلة النفق من المحادثات ، سيعمل نواة صغيرة من المفاوضين في سرية تامة للخروج من صفقة دون خوف من التدخل من الخارج.

 

وقال مسؤول في الاتحاد الأوروبي عن مرحلة النفق "إنهم يفاوضون بشكل مكثف خلال عطلة نهاية الأسبوع. دعونا نرى بعد ذلك".

 

 

"كدمات على يده وفمه"..مخاوف حول صحة زعيم الأغلبية الجمهورى في مجلس الشيوخ

ميتش ماكونيل
ميتش ماكونيل

 

قال ميتش مكونيل زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ للصحفيين في الكابيتول هيل إنه ليس لديه مخاوف صحية بعد أن أثيرت أسئلة حول صور تظهر كدمات شديدة على يديه وبعض الكدمات حول فمه، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

 

وردا على سؤال الخميس عما إذا كان "هناك أي شيء يحدث يجب أن نعرفه؟" ، قال الجمهوري من ولاية كنتاكي: "بالطبع لا". أجاب مكونيل على سؤال بالقول إنه ليس لديه مخاوف ، ولم يرد على سؤال حول ما إذا كان يزور طبيبًا.

 

وأوضحت الصحيفة أنه لم تكن هناك كدمات واضحة على يدي ماكونيل خلال مناظرته ضد المتنافسة الديمقراطية في مجلس الشيوخ إيمي ماكجراث ، في ليكسينجتون في 12 أكتوبر.

 

وأشارت "الجارديان" إلى أن ماكونيل ، 78 عاما ، في وضع جيد للفوز على ماكجراث.

 

وأضافت الصحيفة أنه نجح في إحباط إدارة أوباما بشأن التعيينات القضائية – حيث حرم ميريك جارلاند ، مرشح المحكمة العليا ليحل محل القاضي الراحل أنطونين سكاليا ، من جلسة استماع ، على مدى 10 أشهر في عام 2016 – ليجعل ذلك ماكونيل "بعبعا" بالنسبة للديمقراطيين والتقدميين.

 

وأوضحت "الجارديان" أن الديموقراطيين في أغلب الأحيان في وضع جيد لاستعادة مجلس الشيوخ في 3 نوفمبر.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة