أكرم القصاص - علا الشافعي

"الزبون دايما على حق".. وزير الكهرباء يتابع حل شكاوى المواطنين يوميًا.. ويؤكد: برنامج القراءة الموحد لن يسمح بأى تلاعب فى الاستهلاك والقراءات جميعها مصورة.. و6 مراحل لمراجعة الفواتير قبل إصدارها

الأحد، 25 أكتوبر 2020 12:00 ص
"الزبون دايما على حق".. وزير الكهرباء يتابع حل شكاوى المواطنين يوميًا.. ويؤكد: برنامج القراءة الموحد لن يسمح بأى تلاعب فى الاستهلاك والقراءات جميعها مصورة.. و6 مراحل لمراجعة الفواتير قبل إصدارها الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه حريص على متابعة جميع شكاوى المواطنين التى يتم استقبالها من المنافذ المختلفة، موكدًا أن مكتب خدمة المواطنين يعمل على مدار الساعة لاستقبال وحل شكاوى المواطنين.
 
وقال شاكر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إنه لا صحة لما تردد على بعض المواقع الإلكترونية بشأن إحالة مدير مكتب خدمة المواطنين للتحقيق نتيجة التقصير فى متابعة وحل شكاوى المواطنين، مضيفًا: "لم يتم تحويل أى مسئول عن الشكاوى للتحقيق".
 
وأضاف أنه يتابع معدلات شكاوى المواطنين بشكل يومى ومدى سرعة الاستجابة وحل المشكلة، مشيرًا إلى أن جميع العاملين على علم بمدى الأهمية التى يوليها القطاع لخدمة المواطن والاستجابة السريعة لشكوى المستهلك.
 
وأوضح أن أخطاء الفواتير أصبحت غيرة موجودة، ومع ذلك لا يمكن تجاهل أى شكوى، حيث يتم فحص جميع الشكاوى ومحاسبة المخطئ أن وجد، لافتًا إلى أن معظم شكاوى المواطنين من فواتير استهلاك الكهرباء ناتجة عن عدم فهم المواطن لكيفية حساب استهلاكه الفعلى.
 
وأشار إلى أن فاتورة استهلاك الكهرباء أصبحت تتمتع بأعلى مستوى من الدقة نتيجة اعتمادها على أحدث أساليب التكنولوجيا، وتراجع نسبة التدخل البشرى فى إصدارها، قائلا: "اطمنوا مافيش أخطاء فى فواتير الكهرباء والقراءات جميعها مصورة".. موكدًا أن جميع القراءات الخاصة بعدادات الكهرباء مصورة ويتم إرسالها اونلاين لشركات توزيع الكهرباء من خلال برنامج القراءة الموحد الذى تنفذه شركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء.
 
وأكد أن شركات توزيع الكهرباء تراجع الفاتورة بأعلى مستوى من الدقة بعد مرورها بـ6 مراحل لمراجعتها، وأن الوزارة حريصة على توعية المواطنين بطرق التأكد من صحة فاتورة الاستهلاك الشهرية قبل سدادها لضمان الحصول على مستحقات الدولة فقط.
 
وناشد المواطنين بمقارنة قيمة الفاتورة والقراءة الموجودة بالعداد قبل السداد، مشددًا: "برنامج القراءة الموحد الجديد لن يسمح بأى تلاعب فى استهلاكات المواطنين، والمواطن يستطيع التأكيد من فاتورته من خلال مراجعة صور العداد لـ3 أشهر سابقة".
 
ونصح وزير الكهرباء المواطنين بضرورة مراجعة فاتورة الاستهلاك قبل سداد قيمتها للتأكد من صحتها ومطابقتها للاستهلاك الفعلى للمشترك، وعدم وجود أى أخطاء بها من خلال الاطلاع على فاتورة الاستهلاك، و مراجعة الخانات الخاصة بالأقساط الشهرية، والتأكد من عدم وجود أى مديونية فى حالة عدم وجود أقساط على المشترك ومراجعة خانة القراءة السابقة والحالية، و فى حالة أن القراءة التى توجد بالفاتورة فى خانة السابقة أو الحالية أكبر من القراءة التى توجد بالعداد، ففى هذه الحالة تكون الفاتورة خاطئة، و ينصح بالحصول على كعب الفاتورة والتقدم بشكوى بشركة توزيع الكهرباء التابع لها المشترك أو على الخط الساخن على رقم 121.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة