أكرم القصاص - علا الشافعي

أحمد عمر هاشم يرد على المسيئين للنبى بقصيدة شعر على الهواء.. فيديو

الإثنين، 26 أكتوبر 2020 07:42 م
أحمد عمر هاشم يرد على المسيئين للنبى بقصيدة شعر على الهواء.. فيديو الدكتور أحمد عمر هاشم
أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقى الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، قصيدة شعرية، أنتقد خلالها الذين يسيئون للنبى محمد صلى الله عليه وسلم قال خلالها: "يا سيدي يا رسول الله آلمنا أن قام غر بدار الكفر عاداك.. وغيره قام في حقد وفي أسف بالظلم والزور والعدوان أذاك..هذا وذاك يرومان الدمار لنا لا تبقى يا رب لا هذا ولا ذاك".

وأضاف "هاشم"، خلال حواره ببرنامج "لعلهم يفقهون"، الذى يقدمه الشيخ خالد الجندى، عبر قناة "dmc"، أن قصيدته قائلاً: "كنا أعز عباد الله قاطبة كنا أجل الوري لما أطعناك.. لكن أمتنا يا ويح أمتنا قد ضيعوا في زمان الضعف مسراك..كم أهدروا قيما كم ضيعوا شيما رحماك مما جنوه اليوم رحماك.. قد فرطت أمتي في دينها حقبا فكيف بالله يوم الدين نلقاك.. يا من أسأت بحقد في مشفعنا شلت مدى الدهر والتاريخ كفاك.. كيف اجترأت على خير الوري سفها قد بئت بالخزي ظلاما وأفاك.. إن الرسول لنور الكون أجمعه لكن تعامت عن الأنوار عيناك".

وكان عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن الاحتفال بالمولد النبوى الشريف، أمر مشروع ومحبوب وفيه تذكره لأشرف سيرة فى الوجود ولأن الفرح بمولده يقابله فرح للفرحين بلقائه يوم القيامة.

وأضاف "هاشم"، خلال حواره ببرنامج "لعلهم يفقهون"، الذى يقدمه الشيخ خالد الجندى، عبر قناة "dmc"، أن النبى محمد صلى عليه وسلم أحتفل بيوم مولده وعندما سأل عن سبب صيامه ليوم الإثنين قال رضى الله عنه:"ذلك اليوم الذى ولدت فيه".

وشدد "هاشم"، أن الله سبحانه وتعالى رفع ذكر النبى محمد صلى الله عليه وسلم، وأقرن اسم الجلاله بأسمه، وشرفه على كافة خلقه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة