أكرم القصاص - علا الشافعي

للأربعاء ..

اندنبدنت: بارنييه يبقى فى لندن ضمن أحدث مؤشر على إمكانية التوصل لاتفاق بريكست

الإثنين، 26 أكتوبر 2020 12:44 ص
اندنبدنت: بارنييه يبقى فى لندن ضمن أحدث مؤشر على إمكانية التوصل لاتفاق بريكست ميشيل بارنييه
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إنه من المقرر أن يبقى كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي ميشيل بارنييه في لندن حتى يوم الأربعاء حيث يعتقد الوزراء أن إمكانية إبرام اتفاق التجارة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تلوح في الأفق.

ويزور بارنييه لندن لإجراء مباحثات مكثفة للتوصل إلى اتفاق قبل انتهاء الفترة الانتقالية فى نهاية العام الحالى، مع بقاء أسابيع فقط قبل نهاية الفترة الانتقالية لبريكست ، تواجه بريطانيا احتمالية سيناريو "بلا صفقة" ضارًا ما لم يتم التوصل إلى اتفاق قريبًا، ووصف وزير إيرلندا الشمالية براندون لويس حقيقة استمرار المحادثات المكثفة بأنها "علامة جيدة للغاية".

قال لويس لبرنامج The Andrew Marr Show على قناة BBC1: "حقيقة أن ميشيل بارنييه قد أوضح في الأسبوع الماضي أنهم سيعودون ويقومون بهذه المفاوضات المكثفة ، فهو يدرك أن الاتحاد الأوروبي بحاجة إلى التحرك ، وأنه باقٍ حتى الأسبوع المقبل ... علامة جيدة جدًا ".

وأضاف أنه يتعين على المملكة المتحدة "التأكد من أنها صفقة تعمل ليس فقط لشركائنا في أوروبا - من الواضح أننا نريد أن تكون لدينا علاقة جيدة جدًا معهم - ولكن من الواضح أنها تعمل لصالح المملكة المتحدة.

وقال "أعتقد أن هناك فرصة جيدة لأن نتمكن من التوصل إلى اتفاق. لكنني أعتقد أنه يتعين على الاتحاد الأوروبي أن يفهم أن الأمر متروك لهم للتحرك أيضًا."

وأكدت 10 مصادر في وقت لاحق أن بارنييه سيبقى في المملكة المتحدة حتى يوم الأربعاء، ووصل بارنييه وفريقه إلى لندن مساء الخميس ويشاركون في محادثات مع نظرائهم في المملكة المتحدة منذ يوم الجمعة، ويعتقد المسؤولون أن المفاوضات قد تدخل "النفق" المتأزم هذا الأسبوع.

من المفهوم أن مصايد الأسماك من المرجح أن يكون أكبر حجر عثرة في المحادثات، وحذر النواب يوم الجمعة من أن الجانبين ما زالا متباعدين بشأن هذه القضية.

كما قلل لويس من أهمية الاقتراحات بأن العلاقات مع الولايات المتحدة يمكن أن تتضرر إذا أصبح المرشح الديمقراطى جو بايدن ، الذي أعرب عن مخاوفه بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، الرئيس الأمريكي القادم.

قال لويس: "لقد عملنا دائمًا عن كثب مع أي رئيس للولايات المتحدة. نحن كدولة لدينا علاقة طويلة وخاصة للبناء عليها ، في مجموعة واسعة من القضايا عبر التاريخ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة