باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. البرهان: الصادق المهدى لما يعترض على علاقة السودان مع إسرائيل.. أمريكا تفرض عقوبات جديدة على إيران.. أرمينيا تعلن سيطرة قوات أذربيجان على مدينة قوباتلى

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. البرهان: الصادق المهدى لما يعترض على علاقة السودان مع إسرائيل.. أمريكا تفرض عقوبات جديدة على إيران.. أرمينيا تعلن سيطرة قوات أذربيجان على مدينة قوباتلى
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التي دارت ووقعت في كافة أنحاء العالم في السطور التالية:-
 
أكد الفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، أنه تشاور مع الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي وعلي الريح السنهوري رئيس حزب البعث فيما يتعلق بشأن تطبيع علاقات السودان مع إسرائيل وأنهما لم يبديا اعترضا، وفق ما نشرت وكالة الأنباء السودانية.
 
 

فرضت الولايات المتحدة اليوم الاثنين عقوبات جديدة على إيران تستهدف قطاعها النفطي، بما يشمل وزارة النفط في الجمهورية الإسلامية، وذلك في أحدث إجراء تتخذه واشنطن لزيادة الضغط على طهران.

 
إسبانيا تسجل نحو 50 ألف إصابة بفيروس كورونا مطلع الأسبوع

أظهرت بيانات وزارة الصحة اليوم الاثنين أن الحصيلة التراكمية للإصابات بفيروس كورونا في إسبانيا زادت 52188 حالة خلال مطلع هذا الأسبوع، ليصل العدد الإجمالي على مستوى البلاد إلى مليون و98320.

 
إصابة وزير الأوقاف الأردني بفيروس كورونا
 

أعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في الأردن الدكتور محمد الخلايلة إصابته بفيروس كورونا بعد أن ظهرت نتيجة الفحص الذي أجراه مؤخرا بأنها إيجابية.

 
البرلمان الباكستاني يدعو الحكومة لسحب السفير من فرنسا

صدق البرلمان الباكستاني اليوم الاثنين على قرار يحث الحكومة على استدعاء سفيرها من باريس بسبب نشر رسوم مسيئة للنبي محمد في فرنسا واتهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون "بنشر الكراهية" ضد المسلمين.

المشير حفتر يؤكد لوفد من الطوارق أهمية دور القبائل فى الحرب على الإرهاب

أكد القائد العام للقوات المسلحة الليبى، خليفة حفتر، خلال لقائه مع وفد من مشايخ وأعيان قبيلة الطوارق، على أهمية دور القبائل الليبية في حرب القوات المسلحة القائمة لتخليص البلاد وحمايتها من شر الجماعات الإرهابية والمتطرفة .

 

وفيات كورونا في أمريكا تصل لـ 224601 حالة

قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها اليوم الاثنين إن إجمالي عدد إصابات فيروس كورونا في الولايات المتحدة وصل إلى ثمانية ملايين و617022 بزيادة 63195 حالة عن الحصيلة السابقة، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 224601 بعد أن أودى المرض بحياة 380 آخرين.

حكومة الكويت تحذر من استمرار الإساءات للأديان والرسل وإشعال روح الكراهية والعنف

 
حذر مجلس الوزراء الكويتي من مغبة استمرار الاساءات إلى الأديان السماوية كافة أو الرسل عليهم السلام من قبل بعض الخطابات السياسية الرسمية، مؤكدا أنها تشعل روح الكراهية والعداء والعنف، وتقوض الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي لوأدها وإشاعة ثقافة التسامح والسلام بين شعوب العالم.
 

عمال النفط في البحرية الأمريكية يفرون مع اتجاه العاصفة زيتا لخليج المكسيك

أوقف منتجون للنفط الإنتاج البحري في المنطقة الأمريكية بخليج المكسيك اليوم الاثنين بينما اشتدت العاصفة السابعة والعشرين للموسم الحالي ويبدو من المرجح أن تهدد الولايات المتحدة كإعصار.

الصحة العالمية: أوروبا تحتاج إلى "تكثيف جدي" لمكافحتها لكورونا

قال مسؤولون في منظمة الصحة العالمية اليوم الاثنين إن أوروبا تحتاج إلى "تكثيف جدي" لجهود مكافحة فيروس كورونا المستجد لكن المنظمة لا تزال متفائلة أن الدول الأوروبية لن تحتاج لفرض إجراءات عزل عام على مستوى البلاد.

تظاهرة حاشدة أمام السفارة التركية بلبنان رفضا للتدخل في صراع ناجورنى كاراباخ

احتشد عدد كبير من المتظاهرين اللبنانيين، لاسيما من طائفة الأرمن، مساء اليوم أمام مقر السفارة التركية في بيروت، تنديدا بالتدخل العسكري التركي في الصراع بين أذربيجان وأرمينيا على إقليم ناجورني كاراباخ، وإرسال تركيا لمرتزقة على نحو من شأنه إزكاء الصراع في الإقليم المتنازع عليه.
 

صور.. مظاهرات فى إيطاليا احتجاجا على القيود المفروضة للحد من كورونا

تظاهر مئات الأشخاص فى ساحة كاستيلو بمدينة تورينو الإيطالية، احتجاجا على الإجراءات التى فرضتها السلطات الإيطالية للحد من انتشار فيروس كورونا، وفق صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء، اليوم الإثنين.

أرمينيا تعلن سيطرة قوات أذربيجان على مدينة قوباتلى

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأرمينية، أرتسرون هوفهانيسيان، أن القوات الأذربيجانية سيطرت على مدينة قوباتلي جنوب جمهورية قره باغ، موضحا أنه خلال معارك مساء يوم الأمس، نجح الجانب الأذربيجاني في الاستيلاء على مدينة قوباتلي والتقدم في عدد من الاتجاهات.

"الوضع الوبائي بات خطيرًا .. وخطيرًا جدًا"، هكذا علقت نصاف بن علية الناطقة باسم وزراة الصحة التونسية، ومديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة، على الوضع الصحي الذي تشهده تونس بسبب الانتشار الواسع لفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد - 19) في البلاد، بعدما سجلت وزارة الصحة، اليوم، الاثنين،، 58 حالة وفاة جديدة رفعت العدد الإجمالي للوفيات إلى 983 حالة.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة