أكرم القصاص - علا الشافعي

طبيب صينى يستعيد لون بشرته بعد تغيرها بسبب علاج لفيروس كورونا ..فيديو وصور

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 11:00 ص
طبيب صينى يستعيد لون بشرته بعد تغيرها بسبب علاج لفيروس كورونا ..فيديو وصور الطبيب الصينى قبل وبعد شفاءه من كورونا
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهر الطبيب الصيني الذى تحولت بشرته إلى السمرة فجأة خلال علاجه من فيروس كورونا، حيث عاد إلى طبيعته، وكان السبب تناول عقار مضاد حيوي أثناء تواجده في العناية المركزة.

وذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية، أن الدكتور يي فان، يبلغ من العمر42 عامًا، تعافى تمامًا من فيروس كورونا بعد إصابته بالوباء أثناء علاجه في مستشفى بمدينة ووهان في يناير الماضى، ويرجع سبب لون بشرته غير الطبيعي هو عقار مضاد حيوي تناوله أثناء العناية المركزة، حسبما قال متحدث سابق.

الطبيب الصينة قبل وبعد شفاءه من كورونا
الطبيب الصينى قبل وبعد شفاءه من كورونا

وظهرالدكتور "يي" في مستشفى تايكانج تونججي في ووهان يوم الاثنين بعد جلوسه في المنزل لأكثر من خمسة أشهر.

الطبيب الصينى قبل إصابته بفيروس كورونا
الطبيب الصينى قبل إصابته بفيروس كورونا

وقال في مقطع فيديو نشرته Hubei Today ، أنه رجع إلى حالته الطبيعية، بينما كانت في حالة معنوية جيدة ولم يرتدي كمامة للوجه.

الطبيب الصينى يتحول إلى اللون الداكن
الطبيب الصينى يتحول إلى اللون الداكن

ويُظهر المقطع الدكتور "يي" وهو يقول "شكرًا" للأكاديمي وانج تشن المتخصص في أمراض الجهاز التنفسي والرعاية الحرجة. كما أعطى وانج باقة زهور.

وتُظهر اللقطات السابقة التي نشرتها محطة تلفزيون بكين الدكتور يي وزميله الدكتور هو مستلقين على فراش المرض ببشرتهما الداكنة في 6 أبريل في مستشفى تونغجي في مدينة ووهان.

وقال البروفيسور دوان جون ، نائب مدير قسم طب الرعاية الحرجة في مستشفى الصداقة الصينية اليابانية ، إن الفريق الطبي أعطى الدكتور يي والدكتور هو بوليميكسين بي ، وهو إحدى المضادات الحيوية.

وأضاف إن العقار تسبب في فرط التصبغ في أجساد الأطباء ، لكن الحالة ستختفي ببطء مع شفائهم ، بينما اعتقد الفريق الطبي أن لون بشرتهم غير الطبيعي ناتج عن اختلال هرموني بعد أن تسبب الفيروس في تلف الكبد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة