أكرم القصاص - علا الشافعي

استمرار تجارب لقاح سبوتنيك الروسى لكورونا فى الهند حتى مارس المقبل

الخميس، 29 أكتوبر 2020 06:00 م
استمرار تجارب لقاح سبوتنيك الروسى لكورونا فى الهند حتى مارس المقبل تجارب لقاح كورونا
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت شركة Drugmaker Laboratories Ltd جدولًا زمنيًا أوليًا لتجارب الهند على لقاح الفيروس التاجي الروسي المرشح ، ومن المتوقع أن تكتمل المرحلة المتأخرة بحلول مارس 2021 على الرغم من استمرار معاناه الهند من الإصابات المرتفعه للغاية من فيروس كورونا والتي تخطت حاجز الـ8 ملايين إصابة.

ووفقا لتقرير لصحيفة time now news قال الرئيس التنفيذي للشركة إن التسجيل في المرحلة المتوسطة من تجربة لقاح Sputnik-V سيبدأ في الأسابيع القليلة المقبلة ومن المرجح أن تنتهي التجربة بحلول ديسمبر.

وأشار إلى أن تجربة المرحلة الثالثة يمكن أن تنتهي بأسرع ما يمكن بنهاية مارس ، لكن يمكن أن تستمر في أبريل أو مايو،  مضيفًا أن الجدول الزمني سيعتمد على نتائج تجربة المرحلة الثانية والحصول على  الموافقات من السلطات.

حصلت الشركة التي يقع مقرها في حيدر أباد على موافقة متجددة على التجارب السريرية في الهند للقاح Sputnik-V في وقت سابق من هذا الشهر ، بعد توقيع صفقة مبدئية مع صندوق الاستثمار المباشر الروسي في سبتمبر، تتوقع الشركة تسجيل 100 مشارك في المرحلة التجريبية المتوسطة و 1500 شخص في المرحلة المتأخرة.

واستبعد أليكسى كوزنتسوف مساعد وزير الصحة الروسى تقديم الوزارة لقاح "سبوتنك-v" المخصص لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، بشكل تجاري للأجانب، وأضاف المسئول الروسي، في تصريح لوكالة أنباء "تاس" الروسية، أنه لا يمكن الحديث عن أي توريد تجاري للقاح إلا حين الاكتفاء المحلى منه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة