أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار المحافظات اليوم.. المؤبد لـ28 من أعضاء جماعة الإخوان بالفيوم

السبت، 03 أكتوبر 2020 07:41 م
أخبار المحافظات اليوم.. المؤبد لـ28 من أعضاء جماعة الإخوان بالفيوم سجن - أرشيفية
فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" عددًا من الأخبار المهمة، اليوم السبت، على مدار الساعات الماضية فى مختلف المحافظات، وأهمها:

المؤبد لـ28 من أعضاء جماعة الإخوان بالفيوم لشروعهم فى قتل 4 مواطنين

المستشار ياسر محرم درويش رئيس محكمة الجنايات بالفيوم
المستشار ياسر محرم درويش رئيس محكمة الجنايات بالفيوم

حكمت محكمة الجنايات وأمن الدولة العليا "دائرة الإرهاب" بالفيوم، برئاسة المستشار ياسر محرم درويش، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين حسن إسماعيل، ومحمد ثروت، وأمانة سر محمد عبداللطيف البرعي، وسكرتارية تنفيذ صالح كيلاني، وشعبان عجمي، بالسجن المؤبد لـ 28 من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين "الإرهابية" لشروعهم فى قتل 4 مواطنين بأن وضعوا مواد متفجرة فى دراجة نارية مستهدفين إزهاق أرواحهم.

متطوعون يعيدون بناء نشاط المسرح بشمال سيناء بعد توقف 10 سنوات

1 (4)
 
بدأ عشاق المسرح فى شمال سيناء إعادة بناء فرقة شمال سيناء المسرحية لتعود بعروضها بعد توقف استمر نحو 10 سنوات، بتدريب وجوه جديدة لتعتلي خشبته تبناها المخرج المسرحى إبن شمال سيناء، مجدى الشريف، ولاقت نجاحا وكان أحد ثمارها التجهيز لعرض اول مسرحية بعد سنوات التوقف وتحمل اسم "بنت اسمها روضة".

التجربة جمعت بين عددا من ممثلى المسرح القدماء وشباب جدد، وتمثلت فى ورشة تدريب وتأهيل انطلقت قبل نحو شهر، وتحمل اسم "ورشة الركن المسرحية" مشتقا من اسم المكان الذي وفره أهالى العريش لإحياء النشاط المسرحي بالمحافظة.

استقبال أولى رحلات فرنسا لمرسى علم بعد الغياب بسبب كورونا

1 (2)
 
استقبل مطار مرسى علم الدولى، ظهر اليوم أول رحلة طيران فرنسية بعد غياب دام لأكثر من 7 أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد، حيث وصلت اليوم أولى الرحلات لمطار مرسى علم تقل على متنها 97 سائحا فرنسيا.

قامت سلطات مطار مرسى علم الدولى بتسهيل إجراءات الوصول لهم وتطبيق الإجراءات الاحترازية عليهم بدقة من حيث أعمال التعقيم والتطهير وكذلك الكشف الحرارى، والقيام بأخذ عينة منهم لتحليل الـpcr، فى المكان المخصص من قبل إدارة الحجر الصحى. كذلك تم تعقيم الحقائب فور وصولهم ونقلهم للفنادق التى استقبلتهم بالترحاب وتطبيق الإجراءات الاحترازية المتبعة، من حيث أيضا التعقيم وقياس درجة الحرارة.

تطوير وتجميل ميادين بورسعيد لتحويلها لمواقع سياحية فى عهد السيسى

1 (3)
 
بورسعيد كما شهد لها العالم أجمع، تشهد الآن عصراً جديداً من التغيير والتنمية لاسيما فى مجال السياحة، حيث بذلت الأجهزة التنفيذية جهوداً كبيرة خلال الأربع سنوات الماضية، والتى أثمرت عن وضعها على الخريطة السياحية لمصر والعالم لما تمتلكه من مقومات سياحية متميزة بدءاً من موقعها الفريد المطل على ناصية العالم إضافة إلى المعالم التراثية الموجودة بها كالفنار وقاعدة ديليسبس وجزيرة تنيس والفرما وغيرها، فضلا عن المشروعات السياحية العملاقة التى يجرى إنشائها الآن خاصة فى الغرب.

ومع التطورات السياحية التى شهدتها منطقة غرب بورسعيد، كان هناك فكر خارج الصندوق بإنشاء كورنيش جديد على قناة الاتصال وتحويل تلك المنطقة من مكان عشوائى إلى ممشى سياحى على أعلى مستوى مصمم بطريقة جمالية رائعة، بمنطقة الإسراء بحى الضواحي، ومع تلك الأعمال كانت هناك خلية نحل أخرى تعمل على تطوير وتجميل ميادين المحافظة بالشكل الذى يليق باسم بورسعيد وأبنائها حتى أصبحت تلك الميادين تحفة فنية أشاد بها الجميع من أبناء المحافظة وزوارها.

المحافظات تواصل استقبال طلبات التصالح بمخالفات البناء

1 (1)
 
مازالت المراكز التكنولوجية على مستوى الجمهورية تعمل على مدار الساعة وتسابق الزمن من أجل إنهاء ملف التصالح الخاص بمخالفات البناء على مستوى محافظات الجمهورية التي شملت العديد من الإجراءات وفى مقدمتها تخفيض سعر المتر بالقرى، بالإضافة إلى فتح المراكز التكنولوجية لتعمل على مدار الأسبوع وعلى فترتين صباحية ومسائية.

"اليوم السابع" يستعرض أهم الأرقام الخاصة بمتحصلات ملف التصالح بمحافظات الصعيد ومحافظات الوجه البحرى ففي محافظة سوهاج أكد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، أن كافة الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء شهدت خلال الأيام الماضية إقبالا كبيراً من المواطنين الراغبين فى تقديم طلبات التصالح فى مخالفات البناء بعد التيسيرات التى أعلنتها الحكومة خلال الأيام القليلة الماضية والتى من بينها أن تكون قيمة التصالح لكل الريف 50 جنيها للمتر، واستكمال الأوراق المطلوبة خلال شهرين، وخصم 25% من قيمة مقابل التصالح فى حالة السداد الفوري لمبلغ التصالح، والتى جاءت تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية للحكومة بالتخفيف على المواطنين، ومراعاة البعد الاجتماعي في عملية التقييم لأسعار التصالح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة