الأشخاص المصابون بالشلل الرعاش معرضون لخطر الموت بسبب كورونا

السبت، 03 أكتوبر 2020 08:00 م
الأشخاص المصابون بالشلل الرعاش معرضون لخطر الموت بسبب كورونا الشلل الرعاش
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة بحثية أجريت بجامعة أيوا الأمريكية على ما يقرب من 80 ألف مريض أن مرضى باركنسون أو الشلل الرعاش لديهم مخاطر أعلى بنسبة 30% للوفاة من كورونا Covid-19 مقارنة بالأشخاص الذين لا يعانون من حالة التنكس العصبي.

ووفقا لتقرير لصحيفة TIME NOW NEWS تشير الدراسة، التي نُشرت في مجلة Movement Disorders ، إلى أن مرض باركنسون هو عامل خطر مستقل للوفاة من فيروس كورونا .

وحدد فريق البحث مجموعة مرضى باركنسون الإيجابيين لفيروس كورونا اعتبارًا من 15 يوليو وقام بتحليل بيانات الوفيات بعد ثمانية أسابيع ووجدوا أن 5.5% (4290 من 78355) من مرضى Covid-19 الذين لا يعانون من مرض باركنسون ماتوا مقارنة بـ 21.3% (148 من 694) من مرضى Covid-19 الذين يعانون أيضًا من شلل الرعاش.

وقال الباحث في الدراسة نانداكومار نارايانان من جامعة أيوا بالولايات المتحدة: "مع ذلك ، كان المرضى الذين يعانون من شلل الرعاش أكبر سناً بشكل عام، ومن المرجح أن يكونوا ذكورًا وكل هذه العوامل تزيد أيضًا من خطر الوفاة من كوفيد 19".

واستخدم فريق البحث طريقتين الانحدار اللوجستي مع العمر والجنس، ومطابقة كل مريض بداء بارود مع خمسة مرضى غير مصابين بمرض باركنسون مع العمر والجنس والعرق بالضبط ، وإجراء الانحدار اللوجستي الشرطي في كلتا الحالتين ، وجد الباحثون أن خطر الوفاة من Covid-19 كان أعلى بنسبة 30 في المائة لمرضى شلل الرعاش.

قال نارايانان: "نحن ندرك حدود هذه الدراسة، إنها بيانات بأثر رجعي من قاعدة بيانات واحدة ، لكننا على ثقة من أن هذه البيانات تظهر أن مرض باركنسون هو عامل خطر مستقل للوفاة في Covid-19"، وأضاف "نعتقد أن هذه الملاحظة ستكون ذات فائدة للأطباء الذين يعالجون مرضى باركنسون ومسؤولي الصحة العامة".

قال الباحثون إن النتائج يجب أن تطلع أيضًا مرضى شلل الرعاش وأطبائهم على الأهمية المتزايدة للوقاية من عدوى Covid-19 لدى هؤلاء المرضى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة