أكرم القصاص - علا الشافعي

الأهلى يقدم موسيمانى فى مؤتمر صحفى بالنادى.. المدرب الجديد: نادى القرن فى قلبى وتدريبه شرف عظيم.. حسن شحاتة مثلى الأعلى ونفذت شرط الخطيب.. ومحسن صالح: مدرب أفريقى بعقل أوروبى و"مش بنخطف مدربين".. صور

السبت، 03 أكتوبر 2020 01:34 م
الأهلى يقدم موسيمانى فى مؤتمر صحفى بالنادى..  المدرب الجديد: نادى القرن فى قلبى وتدريبه شرف عظيم.. حسن شحاتة مثلى الأعلى ونفذت شرط الخطيب.. ومحسن صالح: مدرب أفريقى بعقل أوروبى و"مش بنخطف مدربين".. صور مؤتمر موسيمانى
كتب فتحى الشافعى - لبنى عبد الله - تصوير خالد كامل : نورهان طمان - مصطفى جابر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد النادى الأهلى مؤتمراً صحفياً، منذ قليل، بمقر القلعة الحمراء، لإعلان التعاقد رسمياً مع الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى الجديد لفريق الكرة الأول لمدة موسمين، خلفاً للسويسرى رينيه فايلر الذى تم فسخ التعاقد معه الخميس الماضى، بعدما حظى مدرب صن دوانز السابق بتأييد وموافقة داخل مجلس إدارة القلعة الحمراء ولجنة التخطيط بالنادى بسبب أسبقية تتويجه بالبطولة فى 2016 وكذلك خبرته العريضة فى العمل بالقارة السمراء، فضلا عن معرفته بالأهلي ولاعبيه، وبالفرق الثلاث المتنافسة على لقب دوري أبطال أفريقيا، الزمالك والوداد والرجاء.

محسن صالح: موسيمانى أفريقى بعقل أوروبى ومناسب للأهلى ومش بنخطف مدربين

فى البداية أكد محسن صالح رئيس لجنة التخطيط للكرة بالنادى الأهلى، أن اللجنة بدأت البحث عن مدرب جديد خلال تولى مسئولية تدريب الفريق، بعدما رأينا أن فايلر المدير الفنى السابق كان يُماطل فى تجديد عقده، وتحدثنا فى اللجنة مع محمود الخطيب رئيس النادى والمشرف على الكرة الذى طلب سرعة البحث عن مدرب جديد لأننا مقبلون على نصف نهائى أفريقيا.

AU9A1039

وأضاف صالح، خلال المؤتمر الصحفى الذى يعقده الأهلى حالياً لتقديم موسيمانى، "تلقينا عشرات السير الذاتية من مدارس ألمانية وهولندية وبرازيلية وتشيكية وأرجنتينية، وكنا نرغب فى مدرب مناسب لهذه الفترة المهمة، ودرسنا أبناء الأهلى من المدربين الوطنيين.. كان عندنا كل الحلول.. وتلقينا موافقة عشرات المدربين على موفقة تدريب الأهلى".

وتابع رئيس لجنة التخطيط، "وجدنا أن عشرة مدربين وافقوا على تدريب الأهلى سريعاً ووصلنا بالمفاوضات لشكل سريع قبل أن نتفق مع موسيمانى.. ووجدنا أنه يعرف جيداً بطولة أفريقيا وماذا يعنى نصف نهائى أفريقيا، أما المدربون الآخرون فلم يكن لديهم نفس الخبرة التى يتمتع بها موسيماني".

الكابتن شطة
الكابتن شطة

وأوضح صالح، "وجدنا أن موسيمانى لديه خبرة عالية وكان لاعبا دوليا وعمل مع مدربين كبار، أمثال كارلوس ألبرتوا بيريرا، فهو مدرب أفريقى بعقل أوروبى، وتحدث عنه شطة نجم الأهلى السابق وأكد أنه مدرب جيد".

تسليم تيشيرت الاهلي لموسيماني (1)

تسليم تيشيرت الاهلي لموسيماني (1)

وأضاف رئيس لجنة التخطيط، "صعد موسميانى مع صن داونز لكأس العالم للأندية، وقولنا لماذا لا يكون مدربنا من أفريقيا؟ طالما سيُحقق أهدافنا.. ما المانع.. التدريب لا يعنى الجنسية.. وهو ليس تقليل من المدربين المصريين".

تسليم تيشيرت الاهلي لموسيماني (2)
تسليم تيشيرت الاهلي لموسيماني (2)

واختتم محسن صالح قائلا، "حاولنا جس نبض موسيمانى، فوجدناه مرحبا ترحيبا عاليا جداً، ترحيب يفوق التصور، وبالتالى سار محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى فى الخطوط الرسمية واشترط موافقة مجلس إدارة صن داونز مؤكداً "إحنا مش من الأندية اللى بتخطف مدربين أندية ثانية"، وحصلنا بالفعل على الموافقة".

تسليم تيشيرت الاهلي لموسيماني (3)
تسليم تيشيرت الاهلي لموسيماني (3)

وأهدى محسن صالح رئيس لجنة التخطيط للكرة بالاهلي قميص النادي الى بيتسو موسيماني المدير الفني الجديد للفريق ، والتقط الجهاز الفني الجديد للاهلي بقيادة بيتسو موسيماني الصور التذكارية مع قميص الاهلي فى حضور سيد عبد الحفيظ مدير الكرة .

حرم موسيماني (1)
حرم موسيماني (1)

موسيمانى: الأهلى فى قلبى وتدريبه شرف عظيم وأدرك حجم التحديات

كشف بيتسو موسيمانى، المدير الفنى الجديد للأهلى، فى بداية حديثه بالمؤتمر، أنه يعرف الكرة المصرية جيداً، سواء من الأهلى أو الفرق المصرية، ويعرف المارد الأحمر على وجه الخصوص، وكيف يلعب سواء داخل مصر أو خارجها.

حرم موسيماني (2)
حرم موسيماني (2)

وقال موسيمانى، خلال كلمته على هامش المؤتمر الصحفى المقام حالياً بمقر النادى لتقديمه بشكل رسمى، "لم يكن من السهل ترك صن داونز، ولكن الأهلى فى قلبى، خاصة أنه يحظى باحترام كبير فى قارة أفريقيا بالكامل وبالتحديد داخل جنوب أفريقيا".

سمير عدلي ومدرب الاهلي الجديد

سمير عدلي ومدرب الاهلي الجديد

وأضاف موسيمانى، أن العلاقات المصرية الجنوب أفريقية طيبة للغاية، وأن رئيس نادى صن داونز وافق على انتقاله للأهلى بعد تحقيق الفريق العديد من الإنجازات هذا الموسم.

صورة تذكارية بعد المؤتمر (1)

صورة تذكارية بعد المؤتمر

وأوضح موسيمانى أن اختيار الأهلى له رغم دخوله فى منافسة مع العديد من المدربين العالميين أمر يدعو للفخر، مشددا على أنه يعلم حجم الضغوطات التى يتعرض لها بعد توليه المسئولية.

صورة تذكارية بعد المؤتمر (2)

وأكد موسيمانى أن المكسب فى الأهلى مطلب جماهيرى وهو الأمر الذى عشته فى صن داونز والذى يعد أيضا ناديا كبيرا ويمتلك فى جعبته عشرات البطولات، كاشفا أنه يتلقى دعما كبيرا من محمود الخطيب رئيس النادى وكذلك أمير توفيق مدير التعاقدات الذى اعتبره الآن صديقا شخصيا لي.

صورة تذكارية بعد المؤتمر (3)

وكشف بيتسو موسيمانى أن لاعبى الفريق الأحمر رحبوا به بعد توليه المسئولية، وهو ما أشعره بأنه فى بيته وبلده، مؤكدا أنه يعرف الأهلى جيداً منذ زمن، وأن كابتن شطة له فضل كبير عليه أثناء حصوله على بعض الشهادات التدريبية وكذلك حسن شحاتة الذى يعد بمثابة والده ومثله الأعلى فى التدريب.

كابتن زكريا عزمي بجوار حرم موسيماني (1)

كابتن زكريا عزمي بجوار حرم موسيماني

وطلب موسيمانى ، خلال بالمؤتمر الصحفى المنعقد فى القلعة الحمراء بالجزيرة لتقديمه رسمياً، دعم جماهير الأهلى، وهو الأمر الذى لن يتحقق إلا بالفوز فى جميع المباريات، مشيرا إلى أن مفاوضات رحيله عن صن داونز لم تكن سهلة خاصة أنه حقق العديد من الإنجازات مع العملاق الجنوب افريقي.

كابتن زكريا عزمي بجوار حرم موسيماني (2)

وكشف موسيمانى أنه لم يستطع متابعة الدورى المصرى بشكل دائم ولكنه يعرف الأهلى بحكم مشاهدته فى بطولة دورى أبطال أفريقيا، وأن الخطيب منحه الثقة الكاملة لقيادة الأهلى خلال الفترة المقبلة كما عرفه أدوار كل العاملين فى قطاع الكرة.

كابتن زكريا عزمي

كابتن زكريا عزمي

وشدد موسيمانى على أنه من باب المصادفة يلعب مع صن داونز بنفس طريقة الأهلى وهى 4/3/2/1 ولكن فى حال إبرام تعاقدات معينة قد نعدل طريقة اللعب فى المستقبل.

وأكد مدرب الأهلى الجديد أنه سيعتمد على جهازه المعاون خاصة الذين كانوا يعملون فى الجهاز السابق فى المباريات المحلية لأنه لم يتابع كيفية فوز الأهلى ببطولة الدورى العام.

كابتن سيد عبد الحفيظ

كابتن سيد عبد الحفيظ
وتحدث موسيماني عن لاعبي الاهلي المُعارين ، قائلاً: سأعتمد على الجهاز المعاون لي الذين مُستمرون من الجهاز السابق أمثال سامي قمصان وسيد عبد الحفيظ لمعرفة الكثير عن المعارين لكن  أعلم بعض اللاعبين المعارين أمثال وليد أزارو الذي أنتهت إعارته للأتفاق السعودي.
 
وقال الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني الجديد للأهلي أن العلاقة بين الاهلي وصن داونز قوية ومن الطبيعي أن يحافظ هذين الناديين على علاقتهما ببعض ، موضحاً أن محمود الخطيب رئيس الاهلي طلب منه الحصول على موافقة صن داونز بالرحيل بشكل جيد لتدريب الاهلي.
 
كابتن سيد عبدالحفيظ
كابتن سيد عبدالحفيظ

وأضاف موسيمانى، "سأعتمد على سامى قمصان مدرب الفريق وسيد عبد الحفيظ من أجل جمع معلومات عن الفريق ومشاركاته السابقة فى الدورى وأفريقيا، خاصة أن الفريق مقبل على مباريات قوية محلياً وكذلك فى بطولة أفريقيا أمام الوداد المغربى بنصف نهائى دورى أبطال أفريقيا.

وأكد موسيمانى، "لا أملك رفاهية الوقت والارتباطات كثيرة أمامى، لذا سأعتمد على لاعبى الفريق وهم أصحاب خبرة جيدة تؤهلهم للتفوق محلياً وأفريقياً".

كابتن محسن صالح وسيد عبدالحفيظ وموسيماني

كابتن محسن صالح وسيد عبدالحفيظ وموسيماني

وأضاف موسيماني،" أرغب فى الفوز بكل البطولات التى نشارك فيها، فالفريق مؤهل لذلك.. ولابد من الاجتهاد والتركيز حتى نٌحقق أهدافنا.. سأكون مسئولاً عن تدريب الأهلى وقيادته فى مباراة المقاولون العرب غداً الأحد فى الدورى وسأستغل هذه المباراة من أجل معرفة الكثير والكثير عن الأهلي".

وأشار مدرب الأهلى الجديد إلى أن صن داونز لعب 58 أو 59 مباراة فى موسم واحد، لذا لا يشعر أن ضغط المباريات سيكون مشكلة، فقد واجه نفس الأمر مع صن داونز وتعامل معه بشكل جيد.

محسن صالح يسلم موسيماني تيشيرت الاهاي

محسن صالح يسلم موسيماني تيشيرت الاهاي

وتحدث موسيمانى عن لاعبى الاهلى المُعارين قائلاً، "سأعتمد على الجهاز المعاون لى المُستمرين من الجهاز السابق أمثال سامى قمصان وسيد عبد الحفيظ لمعرفة الكثير عن المعارين، لكن أعلم بعض اللاعبين المعارين أمثال وليد أزارو الذى انتهت إعارته للاتفاق السعودى.

مدرب الاهلي الجديد

مدرب الاهلي الجديد

سيد عبد الحفيظ: تحديات الأهلى كبيرة ومهمتنا تذليل العقبات للجهاز الفنى

أكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلى، أن النادى اتبع خطوات محددة واحترافية قبل التعاقد مع موسيماني، وشدد عبد الحفيظ أن العمل فى الأهلى يحمل دائماً تحديات كبيرة خاصة أن الفريق مقبل على العديد من التحديات، سواء على المستوى القارى أو المحلي، وأضاف عبد الحفيظ على هامش المؤتمر الصحفى لتقديم بيتسو موسيمانى مدرب الأهلى الجديد، "مهمتنا تذليل العقبات للجهاز الفنى لكى يتمكن من القيام بأعماله على الوجه الأمثل".

مؤتمر الاهلي
مؤتمر الاهلي

موسيمانى يظهر للمرة الأولى فى مواجهة المقاولون العرب غداً

ظهر موسيمانى فى الأهلى أمس لأول مرة وعقد جلسة مع لجنة التخطيط ومحمود الخطيب رئيس النادي قبل أن يتفقد منشأت النادي ويقود أول مران للفريق إستعداداً لمباراة المقاولون العرب مساء غداً ، الأحد، بإستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الـ31 لبطولة الدوري الممتاز التى حسمها الأهلي مؤخراً لصالحه للمرة الـ42 في تاريخه والخامسة على التوالي.
 
مؤتمر النادي الاهلي
مؤتمر النادي الاهلي

جلب موسيمانى معه 3 مساعدين، هم رولانى موكوينا كمدرب مساعد، وكابيلو رانجوانا كمدرب أحمال، وموسى ماتلابا كمحلل أداء، بالإضافة لاستمرار الإيطالى ميشيل إياناكونى مدرب الحراس مع الأهلى وسامى قمصان المدرب المساعد.

 

عشرة ألقاب عنوان رحلة موسيمانى مع التدريب 

بدأ موسيمانى مشواره التدريبى مع منتخب جنوبإفريقيا مساعدًا بين عامى 2006 و2010، ثم تولى مهمة تدريب المنتخب الأول فى 2010 ورحل فى 2012، ومن ذلك التاريخ يتولى مهمة تدريب صن داونز واضعا اسمه ضمن أفضل المدربين فى تاريخ النادى دون منازع.

موسيماني المدير الفني الجديد للاهلي (1)
موسيماني المدير الفني الجديد للاهلي

حاز موسيمانى 10 ألقاب فى مسيرته التدريبية، 5 ألقاب فى دورى جنوب أفريقيا، وبطولتى كأس، وبطولة نيدبانك، ولقب دورى أبطال أفريقيا، ولقب على مستوى السوبر الأفريقي.

موسيماني المدير الفني الجديد للاهلي (2)
 
موسيماني المدير الفني الجديد للاهلي (3)
 
موسيماني المدير الفني الجديد للاهلي (4)
 
موسيماني المدير الفني الجديد
 
موسيماني مدرب الاهلي
موسيماني مدرب الاهلي

 

موسيماني مع أمير توفيق
موسيماني مع أمير توفيق

 

موسيماني ومساعده أثناء المؤتمر
موسيماني ومساعده أثناء المؤتمر

 

موسيماني
موسيماني

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة