فعاليات اليوم.. عرض أفلام أفريقية بالهناجر واستمرار معرض الإسكندرية للكتاب

السبت، 03 أكتوبر 2020 06:00 ص
فعاليات اليوم.. عرض أفلام أفريقية بالهناجر واستمرار معرض الإسكندرية للكتاب الدكتورة إيناس عبد الدايم خلال افتتاح معرض الإسكندرية للكتاب
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقام اليوم السبت 3 أكتوبر 2020، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية فى العديد من الهيئات والمراكز الثقافية:

فعاليات نادى السينما الأفريقية بالهناجر

تستأنف فعاليات نادي السينما الأفريقية، في السابعة من مساء، بسينما مركزالإبداع الفني، بالتعاون بين مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية وقطاع صندوق التنمية الثقافية، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية.

 

تبدأ الفعاليات بعرض الفيلم الروائي السودانى "ستموت في العشرين"، للمخرج أمجد أبو العلا، يعقبه ندوة مع الجمهور يديرها الناقد السينمائي رامي عبد الرازق، بحضور مخرج الفيلم وعدد من صناعه.

 

معرض نصر أكتوبر العظيم فى ذاكرة الكاريكاتير المصرى"

تنظم مكتبة القاهرة الكبرى، التابعة لقطاع شؤون الإنتاج الثقافى، معرضا فنيا بعنوان "نصر أكتوبر العظيم فى ذاكرة الكاريكاتير المصرى" بالتعاون مع الجمعية المصرية للكاريكاتير من خلال مشروع ذاكرة الكاريكاتير، فى السادسة مساء، بقاعة آدم حنين بمركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية. 

 

يضم المعرض أكثر من 150 رسم كاريكاتيري، نشر في المجلات والجرائد المصرية في وقتها، ويأتى المعرض ضمن احتفالات وزارة الثقافة بالذكرى السابعة والأربعين لنصر أكتوبر المجيد.

معرض الإسكندرية للكتاب

كما تستمر فعاليات معرض الإسكندرية للكتاب الذى تم بأرض كوتة، الذى تفتتحه الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، أول أمس، ليكون أولى معارض الهيئة المحلية بعد فترة توقف بسبب الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، والمقرر أن يقام فى الفترة من الخميس 1 حتى 10 أكتوبر، جاء ذلك عقب حزمة القرارات الجديدة التى اتخذتها اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

 

احتفالية مسابقة آدم حنين للنحت

تعلن مؤسسة آدم حنين للفن التشكيلي جوائز الدورة الرابعة من مسابقة آدم حنين لفن النحت، وذلك من خلال احتفالية تقام في السادسة مساء، بمتحف آدم حنين في الحرانية، وبحضور عدد من كبير من الفنانين والكتاب والإعلاميين.
 
ويشهد الحفل افتتاح معرضا للاعمال التي رشحت للجوائز، ووصلت للتصفيات النهائية في المسابقة، كما يتم أيضا الإعلان عن انطلاق الدورة الخامسة للمسابقة، وذلك بعد أن تقوم لحنة تحكيم الدورة الرابعة باعلان تقريرها، وما يتضمنه من ملاحظات وتوصيات، فضلا عن إعلان الفائزين بالجوائز.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة