نشرة "تليفزيون اليوم السابع".. مصر الأولى عربيا وأفريقيا فى مواجهة كورونا.. الآثار تعلن عن أكبر كشف أثرى بسقارة فى 2020.. ابن ترامب لم يصب بكورونا.. وكاف فى طريقه لتعيين مؤمن زكريا سفيرا لأبطال أفريقيا.. فيديو

السبت، 03 أكتوبر 2020 07:44 م
نشرة "تليفزيون اليوم السابع".. مصر الأولى عربيا وأفريقيا فى مواجهة كورونا.. الآثار تعلن عن أكبر كشف أثرى بسقارة فى 2020.. ابن ترامب لم يصب بكورونا.. وكاف فى طريقه لتعيين مؤمن زكريا سفيرا لأبطال أفريقيا.. فيديو آلاء شتا
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع" نشرة أخبار السادسة مساء من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم آلاء شتا، والتي استعرض خلالها أبرز الأحداث المحلية والعالمية على مختلف الأصعدة. وبدأت النشرة باستعراض خبر عن تأكيد ريتشارد ديكتوس، المنسق المقيم لمكتب الأمم المتحدة في مصر، أن استجابةَ مصرَ للموجةِ الأولى من جائحةِ كورونا هي "الأفضل في أفريقيا والشرق الأوسط"، حيث ثَبُت أن إجراءاتِ الإغلاقِ والتدابير الصحية رُغم أنها مؤلمةً إلا أنها صحيحة وفي الوقت المناسب، موضحًا أن مصرَ اعتمدت على التقنياتِ والعلم وتوصيات منظمة الصحة العالمية، في الاستجابةِ الشاملة لمكافحة الفيروس، وكانت للحوافز الاقتصادية والاجتماعية التي أقرتها "التأثير المطلوب على استقرار الاقتصاد الكلي".

 

آلاء شتا
آلاء شتا

وأكد ديكتوس أن الأممَ المتحدة شاركت في جهودِ الحكومة للاستجابةِ للجائحة على المستوياتِ الصحية والاقتصادية والاجتماعية.

وتطرقت نشرة السادسة لما بعثه اللواء محمود توفيق وزيرُ الداخلية ببرقيةِ تهنئةٍ للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيد.

وفى السياق نفسِه بعث وزير الداخلية ببرقية تهنئة للفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

وطرحت الشَركةُ المتحدة للخدمات الإعلامية برئاسة تامر مرسى، أغنيةً جديدةً بعنوان "ولادك يا بلدى"، بمشاركةِ كوكبة من النجوم للاحتفال بالنصر ودعم الدولة والرئيس السيسى.

وتضمنت النشرة خبرًا عن إزاحة الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، السِتار عن الكشف الأثرى الجديد فى مِنطقة آثار سقارة، والذى تم بواسطةِ البعثة المصرية، لآبارٍ عميقة للدفن بها عدد ضخم من التوابيت الآدمية مغلقة منذ أكثر من 2600 عاما

وقال الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، إن عددَ التوابيتِ المكتشفة والتى تم استخراجَها من بئرِ منطقة آثار سقارة يتجاوز الـ 59 تابوتا، وما زال هناك عدد كبير من التوابيت لم يتم استخراجها.

آلاء شتا1
آلاء شتا

واستعرضت النشرة تأكيد المهندس كامل الوزير وزير النقل، أنه سيتم بدء تنفيذ المرحلة الاولى من مشروع القطار السريع الواصل من العين السخنة حتى العلمين خلال شهرين.

وأضاف وزير النقل أن المرحلة الاولى ستبدأ من المدينة الرياضية العالمية بالعاصمة الإدارية حتى مدينة برج العرب بالإسكندرية مارا بالقاهرة الجديدة و6 أكتوبر.

وأوضح الوزير أن تحالفاً من الشركات المصرية والعالمية سيتولى تنفيذ المشروع الذى تصل اطواله إلى "اربعمائه وثمانيه وثلاثين" كم، وستصل سرعته إلى 260 كم في الساعة لافتا إلى أنه سيتم تصنيع قطاراتِه محليا.

وعربيا تناولت النشرة تعليق الفريق الركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالى السودانى، على توقيع اتفاقية السلام الشاملة فى جوبا قائلا: "لا عودة أبدا للحرب فى السودان".

وأشار البرهان، فى كلمتِه عقب توقيع اتفاقية السلام، أن توقيعَ اتفاق السلام بين الحكومة والحركات المسلحة، اليوم السبت، "يمثل يوما عظيما فى مسيرة السودان"، داعيا باقى الحركات المسلحة التى لم توقع على اتفاق السلام للانضمام إليه"، مضيفًا أن اليوم تم تحقيق أحد أهم أهداف الثورة وهو الطريق الذى لن يحيد عنه أبدا.

وعلى صعيد الأخبار العالمية استعرضت النشرة ما كشفه دونالد ترامب جونيور، ابن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، عن نتائجِ الفحوصاته الطبية الخاصة بفيروس كورونا جاءت سلبية، وكتب على حسابه الرسمي بموقع تويتر "شكرًا لجميع الذين تواصلوا بمودةٍ مع دونالد ترامب وبقية أفراد العائلة، معبرا عن امتنانِه لذلك"، مضيفًا أن والده يعمل طوال الوقت من أجل الشعب الأمريكي.

أما عن الأخبار العالمية استعرضت النشرة ما كشفته مصادر بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أن مبادرة هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي بالكاف بتعيين مؤمن زكريا نجم النادي الأهلي سفيرًا لنهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا فى طريقِها للحصول على الموافقة، بعدما نجح أبوريدة فى إقناع مسئولي الكاف بتلك الخطوة لدعم اللاعب الذى يعانى من مرض خطير تسبب فى إبعاده عن كرة القدم وتجميد مسيرته الاحترافي، و أوضحت المصادر أنه من المقرر أن يعلن كاف خلال أيام عن تدشين المبادرة واعتماد مؤمن زكريا سفيرًا لنهائي البطولة.

واختتمت نشرة السادسة مساء أخبارها بأحوال الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الأحد، طقس مائل للحرارة نهارًا على الوجه البحرى والقاهرة، وشبورة مائية صباحا، ويسود طقس حار على المناطق الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد والرياح نشطة تكون مثيرة للرمال والأتربة .

كما يتوقع الخبراء  أن يكون الطقس ليلا لطيفا على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية معتدلاً على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، القاهرة العظمى 32 والصغرى 22، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 22 ، وأسوان العظمى 39 والصغرى 26.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة