أكرم القصاص - علا الشافعي

أمريكى يواجه عقوبة السجن فى تايلاند والسبب انتقاد فندق.. اعرف التفاصيل

الأحد، 04 أكتوبر 2020 03:00 ص
أمريكى يواجه عقوبة السجن فى تايلاند والسبب انتقاد فندق.. اعرف التفاصيل أحد شواطئ تايلاند
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواجه مواطن أمريكى عقوبة السجن لمدة تصل إلى عامين فى تايلاند، وذلك بعد أن نشر تعليقات انتقد فيها فندقا أقام فيه، وتمت مقاضاة الأمريكى، الذى يعمل فى تايلاند، واسمه ويسلى بارنز، بعد نشره العديد من الانتقادات بشأن منتجع يدعى "Sea View" فى جزيرة كوه تشانج، على الإنترنت، خاصة على موقع "تريب أدفايسور" (TripAdvisor) الشهير.
 
وفى انتقاداته اتهم "بارنز" إدارة المنتجع بمعاملة الموظفين "كالعبيد"، مؤكدا أن مدير المنتجع كان "عدوانيا"، وفق ما ذكرت صحيفة "جارديان" البريطانية.
 
من جانبه قال منتجع "Sea View" إن الضيف شن حملة تشهير قاسية وغير صحيحة، تضر بسمعة الفندق، لافتًا إلى أن الضيف رفض دفع رسوم كانت مقررة عليه، وتسبب فى حدوث فوضى، واعتقل بارنز لليلتين، هذا الشهر، قبل أن يتم الإفراج عنه، مع احتفاظ السلطات بجواز سفره، ومن المتوقع أن يمثل أمام المحكمة فى السادس من أكتوبر.
 
أحد شواطئ تايلاند
أحد شواطئ تايلاند
 
وتسن تايلاند قوانين صارمة لمكافحة التشهير فى البلاد، ويأتى الحادث فى الوقت الذى تكافح فيه صناعة السياحة فى تايلاند التأثير المدمر لوباء فيروس كورونا، وتمكنت البلاد من تجنب تفشى المرض بشكل كبير، لكن حدودها لا تزال مغلقة أمام الزوار الأجانب، الذين يلعبون دورا مهما فى قطاع السياحة.
 
يشار إلى أن الحكومة فى تايلاند كانت قد أعلنت بدء إعادة التشغيل التدريجى لقطاع السياحة الحيوى المتضرر من قيود السفر بسبب فيروس كورونا، أول أكتوبر الجارى، وقال مسؤول حكومى لصحيفة جاكرتا بوست، إن إعادة التشغيل التدريجى لقطاع السياحة الحيوى المتضرر من قيود السفر بسبب فيروس كورونا.
 
وأبقت تايلاند معدلات الإصابة بفيروس كورونا منخفضة مع 3559 حالة فقط و59 حالة وفاة، لكن اقتصادها تعرض لضربة من الحظر المفروض على الزوار الأجانب منذ أبريل، ومن المتوقع أن ينكمش بنسبة 8.5% هذا العام.
 
وقالت صحيفة جاكرتا بوست إن المتحدثة باسم الحكومة ترايسولى ترايسوراناكول تتوقع أن يصل عدد السائحين إلى 1200 سائح فى الشهر الأول، مما يدر عائدات تصل إلى مليار بات (31.55 مليون دولار) و 12.4 مليار بات على مدار عام واحد ، مما يجذب 14400 سائح، وأضافت أن الجنسيات المسموح لها بالدخول ستكون من الدول التى تعتبرها الحكومة منخفضة المخاطر، والتى ستراقبهم عن كثب.
 
فيما قال رئيس الوزراء برايوت تشان أوتشا "لن نفتح البلاد، بل نحد من عدد الإدخالات وسنديرها باستخدام عصابات المعصم وتطبيقات لمتابعتها"، وتتوقع الحكومة 6.7 مليون زائر أجنبى فقط هذا العام بعد 39.8 مليون زائر فى 2019 ، شكل إنفاقهم نحو 11.4% من الناتج المحلى الإجمالى، أو 1.93 تريليون بات.
 
وكانت تايلاند فى يناير أول دولة خارج الصين تكتشف فيروس كورونا فى زائر من ووهان، وقال يوثاسك "سيحصل السائحون على تأشيرة إقامة طويلة تبدأ فى الثامن من أكتوبر وسيبقون فى الحجر الصحى البديل لمدة 14 يوما.
 
ويحتاج الزوار إلى تأمين صحى واختبار فيروس كورونا سلبيًا قبل 72 ساعة من السفر إلى تايلاند، وسيتم اختبارهم مرتين فى الحجر الصحى، وقالت المتحدثة باسم الحكومة ترايسولى "نظام الحماية التايلاندى يمكن أن يمنع موجة ثانية"، وأضافت "لقد منعنا انتقال العدوى محليًا لمدة 100 يوم من قبل"، لافتة إلى أن ذلك جعل تايلاند جذابة للزوار الراغبين فى تجنب العدوى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة