أكرم القصاص - علا الشافعي

استاذ أمراض قلب يكشف سر العقاقير الثلاثة المستخدمة في علاج الرئيس ترامب

الأحد، 04 أكتوبر 2020 10:27 م
استاذ أمراض قلب يكشف سر العقاقير الثلاثة المستخدمة في علاج الرئيس ترامب الرئيس ترامب
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الدكتور أيمن ابو المجد أستاذ أمراض القلب بجامعه الازهر على الحالة الصحية للرئيس الأمريكي " دونالد ترامب " قائلاً " الرئيس الامريكي عاني نقصاً في نسبة الاكسجين في الدم يوم الجمعة ولم يعلن ذلك إلا اليوم ، مشيراً إلى أن قراءة التفاصيل في حالة الرئيس الامريكي الصحية قد يبدو صعباً  لكن المؤكد أنه يخضع للعلاج في مستشفى عسكري.

وأضاف في مداخلة هاتفية عبر برنامج كلمة أخيرة، الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON"، الرئيس الامريكي تناول ثلاثة أدوية رئيسية وهي الرميديسفير وهو الاقل أهمية بين الانواع الثلاثة لأنه يعمل بميكانيزم معين يعمل على تقليل عملية تكاثر الفيروس والابحاث اثبتت أن هذا العقار ليس مفيداً إلا في تقليل فرص مكوث المريض في المستشفى لأربعة ايام.

 وتابع، النوع الثاني من العقاقير التي تناولها الرئيس الأمريكي عندما عانى نقص نسبة الاكسجين الجمعة الماضية وهو ما يعني أن الاصابة ليست بسيطة بل متوسطة التقدم حيث استدعي الأمر منحه جرعة من عقار "ديكثاميثازون" وهو عقار يستخدم فقط في حالات نقص الاكسجين وعندما لا يكون المريض يعاني من هذا النقص لان تناول هذا العقار يسبب ضرراً بالغاً.

 وحول المضاد الحيوي الذي إستخدم مع الرئيس الامريكي قال ابو المجد " نعلم جميعاً أن الفيروسات ليس لها مضاد حيوي محدد لكن العقار الذي منح لترامب عبارة عن "أنتي باديز" وتم تجربته على سبعة اشخاص وترامب هو الثامن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة