أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. الأعلى للآثار: العالم كله تحدث عن كشف سقارة ومصر تصدرت الصحف.. والجندى: مواجهة مرتزقة إبليس أخطر من حرب أكتوبر 73.. وعضو "العليا للفيروسات": الشواهد تقول بأننا سنرى موجة ثانية لكورونا

الأحد، 04 أكتوبر 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الأعلى للآثار: العالم كله تحدث عن كشف سقارة ومصر تصدرت الصحف.. والجندى: مواجهة مرتزقة إبليس أخطر من حرب أكتوبر 73.. وعضو "العليا للفيروسات": الشواهد تقول بأننا سنرى موجة ثانية لكورونا مقدمو البرامج
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.

 

عضو "العليا للفيروسات": الشواهد والأرقام تقول بأننا سنرى موجة ثانية لكورونا

قال الدكتور عادل خطاب، عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالى، إن الوضع العالمى بالنسبة لفيروس كورونا المستجد، فمعظم بلاد العالم بها زيادة فى الإصابات والوفيات جراء الفيروس، موضحاً أن هناك دول اتخذت إجراءات غير مسبوقة منها إيران والتى أغلقت المساجد والمدارس.

وتابع عوض، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مساء دي إم سي، تقديم إيمان الحصري، والمذاع عبر فضائية دي إم سي، أن هناك دول كثيرة بدأت فيها الموجة الثانية لفيروس كورونا، ولا نتمنى أن يكون هناك موجة ثانية، قائلا:" لكن الأرقام والشواهد تقول بأننا على شفا موجة ثانية ويجب اتخاذ الإجراءات الاحترازية".

وأكمل الدكتور عادل خطاب، أن "المدارس والجامعات مصدر للتكدس ونقل العدوى، ولا نستطيع أن نطالب بإلغاء الدراسة، ولكن يجب اتخاذ الإجراءات الاحترازية دون تهاون، كما يجب تقليل الأعداد، وارتداء الكمامات مع استخدام الكحول والمطهرات".

 

مصطفى وزيري: العالم كله يتحدث عن كشف سقارة الأثرى ومصر تتصدر صحف العالم

كشف الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، تفاصيل اكتشاف توابيت سقارة الأثرية، والتى نجحت حفائر البعثة المصرية فى اكتشافها خلال الأسابيع الماضية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج صالة التحرير، على قناة صدى البلد، مع الإعلامية عزة مصطفى، أن الكشف الأثرى الجديد عبارة عن مجموعة توابيت تعود للأسرة الـسادسة والعشرين، وعمرها الزمنى يتخطى 2500 سنة، ويشمل الاكتشاف 59 تابوتا حتى الآن".

 

وأوضح وزيرى، أنه تم كشف بعض اللقى الأثرية والتمائم وتمثال من البرونز على هيئة الإله نفرتوم لشخص يدعى باديامون الذى يعود للأسرة الـ 26، مضيفا أن العالم كله يتحدث اليوم عن الكشف الأثرى العظيم واسم مصر تصدر الصحف العالمية، وسوف يتم اكتشاف الآلاف من التوابيت داخل آبار سقارة قريبا.

وحرص الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، على مشاركة متابعيه بصور جديدة من الاكتشاف الأثرى الكبير الذى تم العثور عليه بمنطقة سقارة بمحافظة الجيزة، حيث نشر عبر حسابه الشخصي بموقع إنستجرام، لقطات من الاكتشاف الكبير الذى حضره 60 سفيراً وزوجاتهم.

 

خالد الجندى: مواجهة مرتزقة إبليس أكثر خطورة من حرب أكتوبر 73

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الحرب التى نعيشها الآن أخطر أضعاف المرات من حرب أكتوبر 73، لافتا إلى أنه فى أكتوبر 73 كان العدو معروفا، لكننا الآن نواجه عدوا غير معروف. وتابع الجندى، خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم السبت: "فى 73 لم يكن هناك السوشيال ميديا، وغيرها، مما يؤثر على معنويات الجبهة الداخلية، هذا بالإصافة إلى أن هناك أكثر من 20 فضائية موجهة من مخابرات دول، تفبرك أخبارا، وتنشر الفتن وتحاول أن تحدث فوضى مستعينة بمرتزقة يبيعون أمهاتهم مقابل الدولار".

وأضاف الجندى: "العدو مكنش عنده الميديا، كنا بنحارب جيشا نظاميا لكن الآن نحارب مرتزقة إبليس ناس ماشية مع الأرض، دول ديدان الأرض، هم المنافقين، مثلما كانوا يحاربون النبى محمد، صلى الله عليه وسلم، والأدهى أنهم يستخدمون شعار الله أكبر، الذى انتصرنا به، لكنهم يستخدمونه لقتل الأبرياء ونشر الفوضى، ورد الطعنة التى هزموا بها، فالقضية الآن قضية وعى، لازم نعرف أبناءنا حقيقة جماعات الشر الذين يتمسحون بالدين، والدين منهم براء".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة