بعد ساسى ومعلول والجزيرى.. هل يكمل حمزة المثلوثى توهج التوانسة في الايجيبشن ليج؟

الأحد، 04 أكتوبر 2020 07:30 ص
بعد ساسى ومعلول والجزيرى.. هل يكمل حمزة المثلوثى توهج التوانسة في الايجيبشن ليج؟ حمزة المثلوثي
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نادى الزمالك انضمام التونسى حمزة المثلوثى الظهير الأيمن للصفاقسى التونسى للقلعة البيضاء في صفقة انتقال حر فى ظل رغبة الأبيض فى إيجاد بديل جيد للتونسى حمدى النقاز، بعد رحيله عن الزمالك فى يناير الماضى ،وأصبح الدوري المصري الممتاز في الفترة الأخيرة، هو بوابة توهج لاعبي تونس، بعد المستوى المتميز الذي ظهروا عليه في المسابقة الحالية فهل يكمل حمزة المثلوثى هذا السيناريو مع الزمالك بالموسم الجديد ؟

ويعيش التوانسة حالة من التوهج في الايجيبشن ليج هذا الموسم ، حيث توج على معلول الظهير الايسر للنادى الاهلى ببطولة الدوري قبل نهاية المسابقة بسبعة أسابيع ، وتألق سيف الدين الجزيرى مع المقاولون العرب وسجل 11 هدفاً حتى الان ، ويعد الجزيري، أحد الركائز الاساسية التي يعتمد عليها عماد النحاس، المدير الفني للمقاولون، في تشكيل الفريق، نظرا لاجادته اللعب في مركز الجناح الايسر والمهاجم الصريح، فضلا عن قدرته على احراز الاهداف وصناعتها.

ورغم التصرف المشين الذى ارتبكه فرجانى ساسى صانع العاب الزمالك في مباراة فريقه أمام المصرى البورسعيدى الأخيرة بالدوري بعد اعتداؤه على الحكم عقب قرار طرده من المباراة التي فاز بها فريقه بهدف دون رد إلا أن النجم التونسى يقدم مستوى متميز مع القلعة البيضاء منذ قدومه لمصر ، حيث اصبح ساسى معشوق جماهير القلعة البيضاء، بسبب طريقته في اللعب، حيث وصف خبراء الكرة المصرية اسلوبه بـ "السهل الممتنع"، بالإضافة أنه يصنع ويسجل الأهداف.

ويتألق التونسى رفيق كابو مع وادى دجلة أيضاً وسجل ستة أهداف ويقاتل من أجل بقاء فريقه في الدوري الممتاز ، ويتواجد أيضا في الدوري المصرى كل من عمر العيوني مع بيراميدز وأيوب مشارك مع حرس الحدود ، وتألق التونسى فخر الدين بن يوسف مع الاسماعيلى هذا الموسم قبل رحيله عن الدراويش عقب توقف كورونا.

وتشبه جماهير الصفاقسى المثلوثى بالتونسى على معلول، ظهير الفريق السابق والمنتقل لنادى الأهلى، لكن فى الجبهة اليمنى خصوصا أنه يمتلك نفس القدرات التى يملكها معلول بإجادة اللعب فى أكثر من مركز سواء الظهير الأيمن أو الجناح المهاجم.

شارك حمزة المثلوثى مع الصفاقسى بشكل عام فى 99 مباراة منذ موسم 2017 أحرز 7 أهداف وصنع 15 هدفا، كما لعب مع نادى البنرزتى قبل انتقاله للصفاقسى فى 128 مباراة أحرز 3 أهداف وصنع 5.

لعب حمزة المثلوثى مع الصفاقسى هذا الموسم 14 مباراة فى الدورى التونسى، أحرز هدفين وصنع 3 كما شارك فى مباراتين فقط بالكونفيدرالية

أما مع المنتخب شارك المثلوثى فى 29 مباراة دولية، وكانت بدايته الدولية فى 15 مارس 2014

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة