أكرم القصاص - علا الشافعي

جامعة الأقصر تعلن قبول مشروع قسم اللغة الألمانية بكلية الألسن فى مسابقة الترجمة

الأحد، 04 أكتوبر 2020 11:59 ص
جامعة الأقصر تعلن قبول مشروع قسم اللغة الألمانية بكلية الألسن فى مسابقة الترجمة الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الأقصر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع وزارة الثقافة، ممثلة في المركز القومي للترجمة، فعاليات مسابقة الترجمة من اللغات المختلفة إلى اللغة العربية لشباب الدراسات العليا بالجامعات المصرية، حيث تعد هذه المسابقة الأولى من نوعها، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الأقصر، وإشراف الدكتور ربيع محمد سلامة عميد الكلية.

وفى هذا الصدد تقدم قسم اللغة الألمانية بكلية الألسن بمشروع ترجمة كتاب من الألمانية إلى العربية، وعنوانه "المجتمع ما بعد كورونا.. كيف سيبدو المجتمع وتفكيرنا وطريقة تعاملنا" للكاتب (ماتياس هوركس)، وقد تقدمت الكلية بفريق عمل مكون من الدكتورة إيمان رجب نجيب المدرس بالقسم (مشرفاً)، ووليد محمد فخري المعيد بالقسم (مشاركا)، وآية صلاح محمد المعيدة بالقسم (مشاركا)، وقد تم قبول المشروع من اللجنة المشكلة من وزارة التعليم العالي والمركز القومي للترجمة ضمن ثمانية جامعات فقط على مستوى الجمهورية.

وكان قد كرم الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الأقصر، الطلاب الفائزين بالمركز الأول في مسابقة إبداع الموسم الثامن لعام 2019-2020، التي أقيمت تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وحضر الفعاليات كل من الدكتور عبدالرحيم حاكم حسن مسئول الأنشطة الفنية بالجامعة، وهناء محمد حامد مسئولة الأنشطة الطلابية بإدارة رعاية الشباب بالجامعة ومدثر محمد عطيتو مسئول الشئون المالية بالإدارة.

وحصد المركز الأول في مجال انترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي أربعة طلاب من كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة وهم: أحمد محمد يوسف ، محمد أشرف أحمد ، عمرعاطف عبدالعليم وعرابي محمود سيد، وطالبتان من كلية الفنون الجميلة هن: مي خالد فكري، حصدت المركز الأول في الغناء الفردي والزهراء محمد نجيب ،حصدت المركز الأول في الفنون التشكيلية ( نحت ) . في نفس السياق قدم رئيس الجامعة شهادات تقدير للستة طلاب الفائزون بالمركز الأول في المسابقة، كما أعرب رئيس جامعة الأقصر، عن سعادته البالغة لحصول طلاب جامعة الأقصر علي المراكز الأولي في المجالات المختلفة، متمنيا لهم المزيد من النجاح والتفوق في حياتهم العلمية والعملية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة