أكرم القصاص - علا الشافعي

فتاة صينية تؤدى حركات مذهلة على الحبال مرتدية حذاء كعب عالي.. فيديو

الأحد، 04 أكتوبر 2020 07:00 م
فتاة صينية تؤدى حركات مذهلة على الحبال مرتدية حذاء كعب عالي.. فيديو الفتاة على الحبال
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد رياضة المشي على الحبال من الرياضات الصعبة التي تحتاج لاحترافية كبيرة من قبل صاحبها لأن أي اختلال في توازن الشخص يمكن أن يسقطه أرضا ويسبب له الكثير من المشاكل والإصابات الخطرة قد تودي بحياة صاحبها، وتستطيع فتاة صينية أن تقدم مجموعة من الحركات الخطرة خلال المشي على حبال ممتدة على ارتفاعات عالية دون خوف.

ونشرت شبكة التلفزيون الصيني "CGTN"، فيديو للفتاة التي تدعى نورمانجول رامات، وهي تقوم ببعض الألعاب البهلوانية على الحبال التي تحمل اسم "دواز" ويتم تنظيمها في شينجيانغ، وقامت بالمشي على الحبال المرتفعة بأوضاع مختلفة وظهرت ترتدي حذاء بالكعب العالي.

حركات على الحبال
حركات على الحبال

 

حركات الفتاة على الحبال
حركات الفتاة على الحبال

 

كما ظهرت الفتاة وهي ترتدي حذاء عاديا وتمسك بيدها عصا طويلة تستخدمه لحفظ توازنها خلال المشي على الحبل، بينما يظهر آخرون يرتدون الكعب العالي، وفريق ثالث يضع رأسه على الحبل وساقيه إلى أعلى.

الفتاة على الحبال
الفتاة على الحبال

 

وقالت نورمانجول رامات، في تقرير بشبكة التلفزيون الصيني: "عمري 19 سنة، وأدرس في مدرسة "دواز" لمدة سبع سنوات، أصبت مرة وسقطت على الارض من ارتفاع ستة أمتار ولم اتمكن من مواصلة التدريب إلا بعد اسبوع".

 

يمتد تاريخ لعبة "دواز" إلى نحو ألفي عام، وممارستها تحتاج إلى تدريبات لفترات طويلة قبل أن يتمكن من يمارس اللعبة من المشي على الحبال التي يتم شدها على ارتفاعات كبيرة، ويقوم اللاعب بالمشي عليها دون استخدام أحزمة أمان.

 

وبالتوجه إلى استعراض مهارة أخرى، بحثًا عن الإثارة ، واستعراض مهارات الغطس، يقفز العشرات من الأعلى إلى مياه نهر فلتافا بجمهورية التشيك، حيث يقفز الشبان إلى الماء من أعلى المرتفعات المطلة على النهر لاستعراض مهارات الغطس.

 

وقد انتشرت فى الأعوام الأخيرة رياضة مدهشة ومثيرة أطلق عليها البعض صفة "الإنسان الطّائر"، وتتمثّل فى القفز من مرتفعات شاهقة فى المياه، ويقوم الرياضى أثناء القفز بحركات استعراضية كالشقلبة فى الهواء قبل الغطس فى البحر، وغالباً ما يتمّ القفز من صخور مرتفعة من علوّ قد يصل إلى 100 متر، وهى من أخطر الرياضات على الإطلاق.

 

وارتفعت أصوات تقول إنّها رياضة متهوّرة، ولكن آخرون يرونها رياضة مثيرة وجميلة واستعراضيّة، على الرغم من خطورتها، وقد أصبحت هذه الرّياضة منذ 2013 ضمن الرياضات المعترف بها فى الألعاب العالميّة والمسابقات الدوليّة للسّباحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة