أكرم القصاص - علا الشافعي

لجنة السياحة الثقافية تطالب باستغلال كشف سقارة للترويج لتنوع مصر السياحى

الأحد، 04 أكتوبر 2020 01:39 م
لجنة السياحة الثقافية تطالب باستغلال كشف سقارة للترويج لتنوع مصر السياحى الكشف الاثرى الجديد
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، إن إعلان د.خالد العنانى وزير السياحة والآثار، عن الكشف الأثرى الجديد بجبانة سقارة هو فصل جديد من أسرار الحضارة المصرية القديمة، و يعبر عن قدرات المصريين فى الماضى والحاضر، لافتا إلى أن البعثة التى قدمت ذلك الاكتشاف الأثرى الجديد وفريق العمل هو مصرى خالص برئاسة الدكتور مصطفى وزيرى رئيس المجلس الأعلى للآثار، وهو فريق استطاع أن يواصل العمل فى ظل ظرف استثنائى يمر به العالم أجمع .

كما أكد عثمان فى بيان أنه بالرغم من كل التحديات التى تواجه صناعة السياحة و السفر، إلا أن مصر بتفردها تملك تراث حضارى متفرد يمكنها أن تقدم تجارب سفر فريدة فى ظل مقصد سياحى آمن بفضل الإجراءات الاحترازية التى تطبقها مصر.

كما أشار رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية إلى أن وزير السياحة والآثار استطاع أن يبرهن للعالم على حجم إبداع المقصد السياحى المصرى فى فترة قصيرة من خلال زيارة السفراء للاحتفال بيوم السياحة العالمى فى شرم الشيخ، وبالأمس دعوتهم للمشاركة فى ذلك الاكتشاف الرائع لجبانة الأقصر.

ودعا إلى تنظيم زيارات افتراضية لجبانة سقارة بهدف تنشيط حركة السياحة الثقافية، مؤكدا أن الزيارات الافتراضية تجعل المقصد السياحى دائما فى الدائرة الأولى لاختيارات السائح عندما يفكر فى السفر من جديد، مطالبا رواد مواقع التواصل الاجتماع مشاركة الفيديوهات والصور التى تروج لمنتجات السياحة المصرية .

ولفت إلى أن دعم صناعة السياحة والسفر لا يقف عندها فقط لكنه يصل لدعم 74 صناعة آخرى ترتبط بالقطاع وتساهم فى الاقتصاد القومى ، وتوفير فرص العمل للشباب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة