الرى ترفع كفاءة وتعيد تأهيل مخرات السيول بالصف وأطفيح

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 01:16 م
الرى ترفع كفاءة وتعيد تأهيل مخرات السيول بالصف وأطفيح متابعة رفع كفاءة مخرات السيول وحوض التجميع بالصف وأطفيح
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد المهندس محمد عبدالسلام، رئيس الادارة المركزية للموارد المائية والرى بمحافظتى القاهرة والجيزة يرافقه نائب محافظ الجيزة بجوله تفقدية استغرقت أكثر من 6 ساعات لمخرات السيول وحوض التجميع بالصف وأطفيح.
 
وشملت الجولة المرور على مخرات السيول والأعمال الجارى تنفيذها لرفع كفاءة وإعادة تأهيل مخر سيل الودى والديسمي وحوض التجميع بمركز ومدينة الصف ومخر سيل أطفيح حيث يجري حاليا لرفع الرمال وتدبيش الجسور على جانبي المخرات ضمن الاستعداد لموسم الشتاء المقبل.
 
يشار إلى أن وزارة الموارد المائية والرى اتخذت كافة الاستعدادات اللازمة للنوات طوال موسم الشتاء، من خلال رفع حالة الطوارئ لكافة محطات رفع المياه التابعة للوزارة وايضا المتابعة المستمرة للمجارى المائية ومراقبة المناسيب على مدار الساعة.
 
وأوضحت الوزارة أنها وجهت بتكثيف الاستعداد لموسم السيول وادارة فترة أقل الاحتياجات " السدة الشتوية" مع التنسيق مع المحافظات لعمل سيناريوهات أزمه للتعامل مع السيول والتنسيق مع وزارتى النقل والسياحة والمحافظات المعنية للتعامل مع الملاحة النهريه اثناء موسم اقل احتياجات مع توجيه هيئة النقل النهرى النهري التابعه لوزارة النقل بتكثيف والانتهاء من اعمال التكريم المطلوبه للممر الملاحي وتوجيه الشركه القابضه لمياه الشرب والصرف الصحى لأخد الاستعدادات اللازمه أثناء موسم أقل الاحتياجات وتطهير مأخذ المحطات .
 
 
 
وكان الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى قد كلف بالمرور والمتابعة الدورية والمستمرة على جسور المصارف والتأكد من جاهزيتها لمواجهة مخاطر السيول والأمطار ورفع منسوب الجسور المنخفضة وتدعيم كافة النقاط الضعيفة على المصارف. 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة