حواس: تاريخ الفراعنة لم يحمل خلافا مع افريقيا.. وسعيد بمدرب الأهلى الجديد

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 10:57 م
حواس: تاريخ الفراعنة لم يحمل خلافا مع افريقيا.. وسعيد بمدرب الأهلى الجديد الدكتور زاهى حواس
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اكد دكتور زاهى حواس عالم المصريات الشهير ان التاريخ المصرى القديم لم يحمل اى دلائل على وجود خلالفات بين الفراعنة وافريقيا، وخاصة اثيوبيا، لافتا الى ان الخلافات جميعها حديثة العهد.
وقال حواس ان الرياضة اهم هواياته بعد الاثار، وعلق على استعانة الاهلى بمدرب افريقى اسمر لأول مرة بيتسو موسيماني الجنوب افريقى، مؤكدا ان تلك الامور من شأنها تقوية العلاقات مع افريقيا، وقال :"سعيد بمدرب الاهلى الجديد الافريقى، وانا لم اكن احب فايلر كان فاشل ولكنه محظوظ". 
 
ورفض حواس فى حواره مع برنامج 90 دقيقة الجدل حول ربط الانبياء بملوك الفراعنة، قائلا " لو رجال الدين اتكلموا فى الاثار مينفعش، ليس هناك صلة بين الاثنين ولايوجد دليل على تواجد الانبياء فى الاثار الفرعونية، كل هذا كلام ليس له اساس من الصحة".
 
وطالب حواس الاهتمام بالاطفال وتقديم برامج تعتمد على الاثارة والتشويق لخلق شغف لديهم بالاثار المصرية وتاريخ بلدهم، قائلا :"بدأ يبقى فى وعى وعشق من المصريين للاثار مؤخرا وهذا اجده خلال مقابلاتى بالناس فى الشارع.
 
واشار الى ان الكشف الاثرى الجديد فى سقارة باستخراج 59 تابوت فى حضور سفراء 60 دولة، جاء فى وقت هام لابراز قوة مصر الحضارية والتاريخية للعالم، لافتا الى ان الدعاية التى تمت للكشف عن طريق 200 وسيلة اعلام قامت بتغطية الحدث تساوى ملايين.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة