خبير لوائح لتلفزيون اليوم السابع: لا يجوز تدخل البرلمان فى إيقاف مرتضى منصور

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 04:39 م
خبير لوائح لتلفزيون اليوم السابع: لا يجوز تدخل البرلمان فى إيقاف مرتضى منصور تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع مع خبير اللوائح محمد بيومي
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد محمد بيومى خبير اللوائح الرياضية، أنه لا يجوز أن يتم الطعن على قرار اللجنة الأوليمبية الخاص بوقف المستشار مرتضى منصور أمام القضاء الإدارى، مؤكداً أن هذا يعد تدخلاً حكومياً غير مقبولا.

 

وأضاف فى تغطية خاصة أجراها "تليفزيون اليوم السابع"، أن هناك نص صريح وواضح فى لوائح اللجنة الأوليمبية الدولية يؤكد أنه لا يجوز تدخل القضاء العادى فى القضايا الرياضية.

 

 

وأشار إلى أنه لا يجوز القياس على السابقة التى قررت فيها اللجنة الأوليمبية وقفه لكنه استمر فى مهامه، مشيرًا إلى أن اللجنة الأوليمبية صمتت فى هذا الوقت وهذا خطأها.

 

وحول تدخل مجلس النواب فى الأمر وإرساله جواب إلى اللجنة، أكد أنه تدخل لا يجوز ولا يحق للمجلس والحصانة البرلمانية لا تنطبق على الجانب الرياضى، وهناك قوانين ولوائح خاصة للرياضة تعمل بمعزل عن الدولة بعيداً عن القضاء.

 

تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع
تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع

 

وأكد أن تدخل القضاء والبرلمان فى الأمر يضر بالرياضة المصرية، كاشفاً أن مرتضى منصور حضر التحقيق معه 2 محامين موكلين منه وهذا يعني حضوره، مؤكداً أنه يحق له الاستئناف على القرار على مرحلتين الأولى أمام اللجنة الأوليمبية صاحبة القرار وإذا خسر الاستئناف وإذا خسر القضية يحق له اللجوء لمركز التسوية والتحكيم الرياضى كجهة حكم نهائية فى النزاع قراراها واجب التنفيذ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة