لقاح استرازينيكا بالهند "كوفيشيلد" يخضع للتجارب بعدة أماكن على 100متطوع

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 03:00 م
لقاح استرازينيكا بالهند "كوفيشيلد" يخضع للتجارب بعدة أماكن على 100متطوع لقاح كوفيشيلد لفيروس كورونا
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف موقع "TimesNowNews" أن لقاح استرازينيكا Oxford-AstraZeneca ضد فيروس كورونا  COVID-19والذى يطلق عليه اسم Covishield   في الهند، يخضع للتجارب في عدة مواقع في البلاد، بقيادة معهد Serum ، ومن المقرر أن تبدأ تجارب المرحلة الثالثة للقاح المرشح في مدينة حيدر أباد.

وقال الموقع، تجري التجارب البشرية على لقاح استرازينيكا Oxford-AstraZeneca  ضد فيروس كورونا COVID-19في جميع أنحاء العالم،  كما تُجرى التجارب أيضًا في الهند، ويقودها معهد سيروم، حصل اللقاح الآن على الموافقة والضوء الأخضر من حكومة الولاية لإجراء تجارب في حيدر أباد بالهند، بدأت عملية تسجيل المتطوعين في مستشفى الملك جورج.

وقال الموقع، يتم إجراء التجارب عبر 17 موقعًا في الهند، ستتطلب تجارب المرحلة الثالثة من اللقاح 100مشارك على الأقل، وستستمر لمدة 6 أشهر.

وقال الدكتور Sudhakar المشرف على التجربة سجلنا 10 متطوعين يوم الجمعة، لقد أخذنا عينات دمهم، وسيتم إجراء كل الاختبارات الضرورية واختبار الأجسام المضادة، ووفقًا للقاعدة، يجب أن يكون عمر المتطوعين أكبر من 18 عامًا، وألا يكونوا مصابين بالفيروس، ولا يجب أن يكون هناك تطور للأجسام المضادة في الدم، عندها فقط يمكن أن يكونوا مؤهلين لتجربة إكلينيكية بشرية.

لم تظهر التجربة السريرية للقاح أكسفورد أي آثار جانبية ضارة على المتطوعين في الهند حتى الآن، مضيفا أن "المتطوعين المجندين سيحصلون على الجرعة الأولى في اليوم الأول وأخرى في اليوم ال 29، وقد أجريت تجارب المرحلة الثانية من اللقاح في مواقع قليلة.

وأكد الموقع، أنه من المثير للاهتمام أن حكومة الولاية لم تمنح الموافقة على لقاح كوفاكسين  Covaxin، وهو لقاح مرشح ضد فيروس كورونا  COVID-19 طورته شركة Bharat Biotech لإجراء تجارب سريرية في المستشفى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة