محافظ الإسكندرية يوجه بدراسة مشاكل منطقة الكيلو 26 ووضع مخطط زمنى لها

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 09:21 م
محافظ الإسكندرية يوجه بدراسة مشاكل منطقة الكيلو 26 ووضع مخطط زمنى لها محافظ الاسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية برفقة الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، اليوم، وسط أهالى منطقة الكيلو 26 بنطاق حى العجمى، وذلك للاستماع إلى مشاكل المنطقة والتى تلخصت فى ارتفاع الإيجار الخاصة بالمساكن، وتطوير الوحدة الصحية، وتطوير منظومة النظافة ورفع كفاءة الإضاءة العامة، وإنشاء مكتب بريد ووحدة مطافى ومركز شباب، وتخصيص قطعة أرض لإقامة مقابر عليها، وذلك لخدمة أهالى المنطقة. 

وأشارت محافظة الإسكندرية فى بيان لها إلى أن المحافظ أعطى تعليمات ووجه لجميع الجهات المعنية بدءا من الغد بدراسة المشاكل التى تعانى منها المنطقة ووضع مخطط زمنى لذلك. وأوضح أنه سيتم فحص ودراسة الموضوع الخاص بالإيجارات ووضع أفضل حل قانونى لها.  

ووجه المحافظ الدكتورة جاكلين عازر بالتنسيق مع مديرية الصحة بالإسكندرية لمد فترة العمل بالوحدة الصحية بالمنطقة، وكذا توفير طاقم طبى للعمل كنوباتجية فى الفترة المسائية.

وكلف مدير مديرية الطرق بعمل دراسة لرصف طريق مدخل مساكن الكيلو 26 ووضعه على رأس أولويات خطة المحافظة للرصف. 

وكلف رئيس حى العجمى بتخصيص قطعة أرض فضاء بمنطقة الكيلو 26، خلال أسبوع، لإقامة مقابر عليها، على أن يتم إصدار قرار بذلك خلال المجلس التنفيذى القادم بالمحافظة ،كما وجه رئيس الحى بزيادة عدد صناديق القمامة التى تحتاجها المنطقة. والتنسيق مع مديرية التموين لحل مشكلة المخابز والأفران بالمنطقة.

وأعرب المحافظ ،عن سعادته بتواجده وسط أهالينا بمنطقة الكيلو 26، مؤكدا أنه حريص على الاستماع إلى جميع المشاكل التى تعانى منها المنطقة. وسيقوم بتكرار تلك الجولة لمتابعة تنفيذ جميع طلبات الأهالى. 

من جانبه، أشار ممثلى جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، إلى فرص التدريب والتشغيل فى سوق العمل الذى يقدمه مركز التدريب والتشغيل المهنى بمدينة بشاير الخير 1، لافتا إلى أنه سيتم تواجد اليوم فريق عمل من المركز لعمل لقاءات تعريفية مع الأهالى الراغبين فى التدريب أو التوظيف لإطلاعهم على الخدمات وفرص العمل بالمركز. 

جاء ذلك خلال جولة المحافظ لتفقد الخدمات والمرافق بالوحدات السكنية المدعومة للشباب من الدولة بالمنطقة والبالغ عددها 3800 وحدة، وكذلك الوقوف على جميع المشاكل التى تواجه سكانها على أرض الواقع. بحضور السيد موسى رئيس حى العجمي، وممثلى جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، والجهات المعنية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة