معركة انتخابية مختلفة بدائرة العمرانية بعد اندماجها مع "الطالبية".. حضور لــ"المستقلين" و5 أحزاب تدفع بـ 6 من أصل 35 مرشحا.. ومنافسان من عائلة واحدة و4 سيدات يخضن الماراثون الديمقراطى بشراسة

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 02:00 ص
معركة انتخابية مختلفة بدائرة العمرانية بعد اندماجها مع "الطالبية".. حضور لــ"المستقلين" و5 أحزاب تدفع بـ 6 من أصل 35 مرشحا.. ومنافسان من عائلة واحدة و4 سيدات يخضن الماراثون الديمقراطى بشراسة معركة انتخابية مختلفة بدائرة العمرانية
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تشهد دائرة العمرانية معركة انتخابية مختلفة للدورة التشريعية لانتخابات البرلمان 2021، وذلك بعد توسعها وانضمام دائرة الطالبية لها وفق قانون تقسيم الدوائر والذى أقره مجلس النواب مؤخرا، لتصبحان دائرة واحدة ممثلة بمقعدين فقط فى المجلس المرتقب، وهو ما يضفى حالة مختلفة لها.

ومن المنتظر أن تكون المنافسة لها طابع آخر بين المرشحين على هذه الدائرة ليحاول كل منهم حصد أكبر عدد من الناخبين لصالحه، ويعمل النواب الحاليين على استعراض ما قدموه من أعمال خلال مجلس النواب الحالى، وما يعتزمون استكماله حال حصدهم الفوز.

وتشهد هذه الدائرة حضورا أكثر للمرشحين المستقلين عن المرشحين المنتمين للأحزاب السياسية، حيث يخوض من المرشحين بصفة حزبية 6 مرشحين يمثلون عن 5 أحزاب وذلك من أصل 35 مرشح يدفعون بأسمائهم على هذه الدائرة، وهم كلا من النائب الحالى محمد على عبد الحميد عن حزب مستقبل وطن والذى تعود أصوله لأسيوط ، والذى خاص الانتخابات مسبقا عن دائرة الطالبية وقتما كانت منفصلة عن العمرانية، وأحمد عاشور عن حزب الشعب الجمهوري، بينما دفع حزب المصري الديمقراطى بالمرشح علاء شلتوت، عضو المجلس المحلى السابق، وأحد أفراد عائلة شلتوت والتى اعتادت الدفع بمرشحين لها بالانتخابات البرلمانية، وينافسه من نفس العائلة عبد الرحمن شلتوت عن حزب الوفد،وهى ليست المرة الأولى حيث خاص المرشحان هذه المواجهة أيضا فى انتخابات 2015، ويترشح النائب الحالى محمد فؤاد على صفة حزب "المصرى الديمقراطى" والذى انضم للحزب مؤخرا، وهو نجل المهندس أحمد فؤاد عشماوى عضو مجلس الشورى الأسبق، وسميرة إبراهيم محمود عن حزب أبناء مصر .

بينما يمثل بقية المرشحين بصفة مستقل وتغلب على معظمهم انتماءات عائلية معروفة بهذه الدائرة، وهم رومانى ابو زكرى وعماد ميلاد، والمستشار خالد العدوى، وعصام نحمده، محمد الفولى وسعيد جمعة عباس ومدحت عبد التواب، محمد عبد الملك، محمد نوير، جمال الحمرى، أحمد البكرى، سعد عوض سلامة، رشا البرولسى، أسامة فايز، مختار عبد البصير، شادى معوض عطيه، على عقل، منى عبد الحميد بخيت، سعد الباشا، على علام فهمى، مصطفى خشبه، اسامه عبد الحليم سيد، اشرف غبريال بطرس، محمد الشحات رمضان، عبد الله محمد شهبه، محمد عاشور عثمان، حسين القصاص، والدكتور عبد الراضى أبو حميد .

وتمثل المرأة بهذه الدائرة 4 مرشحات ، واحدة منهن بصفة حزبية وهى سميرة إبراهيم محمود، والباقى مستقل وهن رشا البرولسى، و منى عبد الحميد بخيت، وانتصار سيد محمود.

وخرج عن المنافسة لهذه الدائرة كلا من النائب أحمد سميح والنائب إيهاب منصور، حيث يخوض الثانى الانتخابات هذه المرة ضمن القائمة الوطنية "من أجل مصر "، بينما لم يتقدم الأول بأوراق ترشحه رغم خوضه المعركة لأكثر من دوره خلال السنوات الماضية .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة