أكرم القصاص - علا الشافعي

أزمات ريهانا عرض مستمر.. اتهمت بالإساءة للصين وجدل بسبب تشبهها بنفرتيتى

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 06:00 م
أزمات ريهانا عرض مستمر.. اتهمت بالإساءة للصين وجدل بسبب تشبهها بنفرتيتى ريهانا-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارت المغنية العالمية ريهانا غضب جميع المسلمين على مستوى العالم، لاستخدامها موسيقى أغنية تتضمن حديثا نبويا شريفا، في عرض أزياء شركتها" Savage x Fenty"، المتخصصة فى الملابس الداخلية، يوم الجمعة والذى ضم مجموعة من عارضات الأزياء، مثل بيلا حديد وإرينا شايك،  كما لعبت المغنية ليزو دور البطولة في العرض.

استخدمت ريهانا فى الترويج لمجموعة الأزياء الجديدة مقاطع من موسيقي أغنية DOOM للمطرب الإنجليزي الشهير Coucou Chloe، والتي يستخدم فيها كلمات من الحديث النبوي الذي يتحدث عن قيام الساعة.

وهو ما أثار غضب ملايين من المسلمين الذين دشنوا حملتهم عبر مواقع السوشيال ميديا، وجعل ريهانا تريند على موقع "تويتر"، وإنهالت عليها الانتقادات ،حيث كتب أحد الأشخاص "ما خطب الفنانين الذين يستغلون الإسلام ؟؟ ..تحلى ببعض الاحترام "، وأضافت أخرى:"بصفتي مسلمة، لا توجد كلمات تصف مدى خيبة أملي من ريهانا للسماح لعارضاتها بالرقص على الحديث".

صورة من العرض
صورة من العرض

 

ومن ناحية أخرى، نشر الحساب الرسمي للبراند الخاص بالمغنية، اعتذارا عن استخدام الحديث الشريف، حيث كتب "نعتذر حقاً عن الأغنية التي ظهرت في عرض Savage x Fenty، لا يجب أن نستخدمها، وسوف يتم استبدال الموسيقى والأغنية بموسيقى أخرى لتعديل العرض وطرحه من جديد، لدينا أقصى درجات الاحترام والحب للعالم الإسلامى"، مضيفاً "تم تأسيس علامات Fenty التجارية على فكرة الشمولية واحترام الجميع، وكانت هذه الواقعة خطأ مؤسف من جانب الشركة، وسنكون يقظين في المستقبل لعدم تكرار مثل تلك الاعتداءات".

اعتذار الشركةى
اعتذار الشركة

إلا أن هذه الورطة ليست الأولى التى تقع فيها ريهانا، فقد أشار تقرير منشور بصحيفة "independent"، إلى أن هذه ليست المرة الأولى التى اتهمت فيها ريهانا بالإساءة لثقافة أخرى، حيث تعرضت في يوليو من العام الماضي، لانتقادات بسبب صورتها فى غلاف لمجلة " Harper’s Bazaar China "بعدد أغسطس 2019 والذى ظهرت فيه مرتدية ثوب أزرق بطيات وأكمام منتفخة ووشاح أحمر فاتح مربوط على خصرها، وصففت شعرها على غرار تصفيف الشعر التقليدى الصينى، ورسمت حواجبها باللون الأحمر ووضعت أحمر فى منتصف الشفاه.

ريهانا على غلاف المجلة
ريهانا على غلاف المجلة

 

وشاركت مجلة" Harper's Bazaar China"، أيضًا سلسلة من الصور من جلسة التصوير على حسابها الرسمى على" Instagram"، و كشفت أن الفكرة وراء الغلاف كانت إظهار كيف "يلتقي رمز النمط الغربي بالجمال الشرقي"، رغم كشف المجلة عن نواياها، إلا إن الكثير من الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماع اتهموا ريهانا بالاستحواذ الثقافي وهو أن يحاول شخص من ثقافة أن يتشبه بشخص من ثقافة أخرى، حيث أثارت إطلالتها الجدل وكتب أحد مستخدمى تويتر في تغريدة "لقد تألقت ريهانا ولكن أليس هذا بمثابة استحواذ ثقافي؟".

 
الاتهام نفسه واجهته ريهانا في 2017 حين تشبهت بالملكة نفرتيتي في صورة لصالح مجلة فوج عربية حيث اتهمت بالاستحواذ الثقافي لتشبهها بالملكة المصرية، وفقًا لما ذكرته شبكة "سي إن إن".
 
ريهانا
ريهانا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة