أكرم القصاص - علا الشافعي

أسباب جعلت ريهانا تستخدم حديثا نبويا للترويج لخط ملابس داخلية.. بتحب التريند

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 02:00 م
 أسباب جعلت ريهانا تستخدم حديثا نبويا للترويج لخط ملابس داخلية.. بتحب التريند ريهانا
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرضت النجمة العالمية ريهانا  Rihanna، لانتقادات قوية عبر منصات السوشيال ميديا منذ مساء أمس، بعد استخدامها لموسيقى أغنية تحتوى على بعض كلمات من حديث نبوى، فى إعلانها الترويجى الأول لخط أزيائها للملابس الداخلية Savage X Fenty.

وآثارت النجمة العالمية صاحبة الـ 32 عاماً، غضب ملايين المسلمين من جميع أنحاء العالم، بعد استخدامها الخاطئ لموسيقى أغنية DOOM للمطرب الإنجليزي الشهير Coucou Chloe، والتى استخدم فيها كلمات من الحديث النبوي الذي يتحدث عن قيام الساعة .

وكانت قد طرحت الأغنية التي تأتي بعنوان DOOM عام 2017، واستخدم فيها كلمات من الحديث النبوى، وهو ما آثار غضب المسلمين أنذاك، لتعود نجمة البوب لاستخدام موسيقي المطرب الإنجليزي في حملتها الترويجية الجديدة لخط إنتاجها في عالم الأزياء، وهو ما آثار غضب ملايين من المسلمين الذين دشنوا حملتهم عبر مواقع السوشيال ميديا.

 

وفي هذا السياق نرصد 5 أسباب وراء استخدام ريهانا لحديث نبوي في الترويج عن خط ملابس داخلية

 

1- اعتاد متابعو ريهانا أنها تلفت الأنظار إليها دائما وتثير الجدل من خلال ظهورها عارية وبملابس مثيرة وغير مألوفة، لذلك قررت أن تلفت الأنظار لمنتجاتها الجديدة بشكل مختلف.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by badgalriri (@badgalriri) on

2- الأغنية التي استخدمتها ريهانا والتي تتضمن الحديث النبوى، وطرحت منذ 2017 وأثارت الجدل وقتها وأغضبت المسلمين، لذلك ريهانا تعرف جيدا انه بمجرد طرح الحملة الإعلانية سيثار الجدل في كل الأحوال.

 

3- مقاييس التريند اختلفت مثلما اختلف كل شئ بعد جائحة كورونا، فشاهدنا أعمال النجمات جينفر لوبيز وبيونسيه وكاتي بيري يتم طرحها ولم تحقق الصدى الواسع المعتاد ولم تتصدر التريند، هذا بالإضافة إلى أن ريهانا من النجمات التي تعرف جيدا التسويق لنفسها ولأعمالها، لذلك اختارت تصدر التريند عن طريق إثارة الجدل وهو ما حصلت عليه.

 

4-ريهانا نجمة تتمتع بذكاء وفريق عمل يعرف ما يفعله جيدا، لذلك مثلما كان استخدام الأغنية التي تحتوي على الحديث النبوي ليس صدفة، فالاعتذار عنها ليس صدفة، ففي أقل من 24 ساعة من الهجوم علي ريهانا كتب الحساب الرسمي للبراند "نعتذر حقاً عن الأغنية التي ظهرت في عرض Savage x Fenty، لا يجب أن نستخدمها، ويتم استبدال الموسيقى والأغنية بموسيقى أخرى لتعديل العرض وطرحه من جديد، لدينا أقصى درجات الاحترام والحب للعالم الإسلامى"، مضيفاً "تم تأسيس علامات Fenty التجارية على فكرة الشمولية واحترام الجميع، وكانت هذه الواقعة خطأ مؤسف من جانب الشركة، وسنكون يقظين في المستقبل لعدم تكرار مثل تلك الاعتداءات"، وذلك في خطوة ذكية لتصدر التريند مرة أخرى، أو بالاحرى الاستمرار في تصدر التريند، وهو ما يعني زيادة عدد المبيعات بالتالي زيادة المكسب.

5-ريهانا تعرف بعض المفاهيم عن الدين الإسلامي حيث ارتبطت برجل أعمال عربى 3 سنوات تقريبا، ويقال حسب التقارير العالمية إنها استخدمت الأغنية التي تحتوي علي الحديث النبوي لإثارة غضبه والتظاهر بعدم الاحترام.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة