أكرم القصاص - علا الشافعي

أسهم أوروبا تبحث عن اتجاه بعد ارتفاع وول ستريت

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 09:50 ص
أسهم أوروبا تبحث عن اتجاه بعد ارتفاع وول ستريت اسهم - صورة أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يطرأ تغير يذكر على الأسهم الأوروبية اليوم الثلاثاء إذ أثرت تقارير متباينة للشركات سلبا على التفاؤل إزاء إجراءات تحفيز أمريكية جديدة دعمت مؤشرات وول ستريت الليلة الماضية.

ونزل المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.1 بالمئة، فيما استقر المؤشر داكس الألماني وكاك 40 الفرنسي بينما تراجع المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.2 بالمئة.

وشهدت الأسواق العالمية ارتفاعا بفعل حالة ارتياح بعد خروج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من المستشفى أمس الاثنين عقب تلقيه علاجا من كوفيد-19 وفي الوقت الذي تسطع فيه احتمالات تقديم حزمة تحفيز أمريكية جديدة على ما يبدو.

ونزل سهم بوما 3.6 بالمئة بعد أن قالت مجموعة كيرنج للمنتجات الفاخرة الفرنسية إنها استكملت بيع حصة 5.9 بالمئة في مجموعة الملابس الرياضية الألمانية.

ونزل سهم لوجيتك السويسرية للأدوات التكنولوجية 3.8 بالمئة بعد أن ذكرت بلومبرج أن أبل توقفت عن بيع سماعات الرأس ومكبرات الصوت اللاسلكية من المنافسين إذ أنها تخطط لتدشين منتجاتها الخاصة.

وقفز سهم سويز الفرنسية لمعالجة الصرف والمياه 4.9 بالمئة بعد أن نجحت منافستها فيوليا في شراء 29.9 بالمئة من الشركة المملوكة لمجموعة إنجي الفرنسية للكهرباء.

وارتفعت أسهم فيوليا وإنجي قرابة واحد بالمئة لكل منهما.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة