أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. القائمة الوطنية "من أجل مصر": ملتزمون بالحد الأقصى للإنفاق بالدعاية.. الفنان حسن يوسف يكشف تفاصيل تجسيد شخصية البابا شنودة.. المشاط: نجاح مصر فى برنامج الإصلاح الاقتصادى حظى باهتمام دولى

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. القائمة الوطنية "من أجل مصر": ملتزمون بالحد الأقصى للإنفاق بالدعاية.. الفنان حسن يوسف يكشف تفاصيل تجسيد شخصية البابا شنودة.. المشاط: نجاح مصر فى برنامج الإصلاح الاقتصادى حظى باهتمام دولى التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.

 

متحدث القائمة الوطنية "من أجل مصر": ملتزمون بالحد الأقصى للإنفاق بالدعاية الانتخابية

قال يوسف الحسينى، المتحدث باسم القائمة الوطنية "من أجل مصر" لانتخابات مجلس النواب، إن المواطن المصرى يحتاج إلى عدد من التشريعات فى الأمور التى تلمس حياته اليومية، مشيرا إلى أن البرلمان المقبل فى حاجة إلى توسيع دائرة العلاقات مع البرلمانات الدولية.

 

وأضاف "الحسينى"، خلال حواره فى برنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة الحياة، الذى يقدمه الإعلامي مصطفى شردى، أن هناك منافسة على مستوى القوائم فى الانتخابات البرلمانية وهى تعزز المشاركة السياسية، مشيرا إلى أن حزب مستقبل وطن ليس مسيطرا على القائمة الوطنية "من أجل مصر" ولكنه صاحب مبادرة تشكيل التحالف، مؤكدا أننا ملتزمون بالحد الأقصى للإنفاق فى الدعاية الانتخابية للقوائم الأربعة.

 

وواصل قائلا إن ما يتردد عن بيع مقاعد القائمة الوطنية لبعض المرشحين مقابل أموال مجرد شائعات.

المشاط: نجاح مصر فى برنامج الإصلاح الاقتصادى حظى باهتمام دولى

قالت رانيا المشاط، وزير التعاون الدولى، إن الاستثمار في رأس المال البشرى له مشروعات عديدة منها جامعات جديدة ومناهج تتواكب مع الرقمنه والتطور التكنولوجى وتعظيم دور المرأة فى المجتمع على رأس أولويات القيادة السياسية.

 

وأضافت المشاط، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج مال وأعمال، والذى تقدمه الإعلامية دينا سالم، والمذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، أن الدولة تعمل على تعزيز التعاون الاقتصادى بين مصر والمؤسسات الإقليمية والدولية، كما نتعاون مع البنك الدولى لنشر مفهوم تكافؤ الفرص وتمكين المرأة.

 

وأشارت وزيرة التعاون الدولى، إلى أن قصة نجاح مصر في برنامج الإصلاح الاقتصادى حظت باهتمام كبيرة من جانب المتابعين من خبراء الاقتصاد العالميين، مشيرة ًإلى أن مطابقة التمويل التنموى مع أهداف التنمية المستدامة تتماشى مع رؤية مصر 2030.

 

وأكملت وزيرة التعاون الدولى، أن الدولة تتابع بشكل دورى مبالغ التمويل وأوجه إنفاق تلك الأموال والاستفادة منها، موضحة أن الدولة تعمل على توطيد التعاون مع الشركات من خلال مبادئ الدبلوماسية الاقتصادية.

وزير التعليم: 40% من إجمالى الطلاب معفيين من المصروفات الدراسية

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن المصروفات الدراسية المصدر الأساسى للإنفاق على الأنشطة التي تقدم للتلاميذ وخدمات كثيرة تنفذها الوزارة، موضحاً أن جائحة كورونا كبدت الدولة تكاليف إضافية لم تكن في الموازنات مثل تعقيم الفصول قياس دراجات الحرارة فى 60 ألف مدرسة على مدار 33 أسبوعا لـ23 مليون طالب.

 

وأضاف "شوقى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذى يقدمه الإعلامى نشأت الديهى، عبر قناة "ten"، أن الخدمات التي تقدمها الوزارة للطلاب كثيرة ومتنوعة، مثل القنوات التعليمية التي تعد مشروع قومى كبير كونها ألفى حصة كل حصة مدتها نصف ساعة، وإنتاج هذا الكم من الفيديوهات عمل يعد عمل ضخم.

 

وأشار وزير التعليم، إلى أن مصر الدولة الوحيدة التي أنهت العام الدراسى الماضى بسلام، في ظل جائحة كورونا بعد الإجراءات الطبية والاحترازية التي تم ابتاعها للحفاظ على صحة التلاميذ واستمرار العملية التعليمية.

 

واستكمل وزير التربية والتعليم: "تم إضافة مليون طفل من الأسر الأولى بالرعاية للمعفيين من دفع المصروفات الدراسية، بعد طلب من وزيرة التضامن، ليصبح 40% من إجمالي عدد الطلاب معفيين بالكامل من المصروفات الدراسية".

 

وأكد وزير التربية والتعليم، أن المعلم عصب أي تطوير في المنظومة التعليمية، وكل شيء مرتبط بأدائه واهتمامه وهذا العام سيشهد أمورا سارة لكافة المعلمين.

 

الفنان حسن يوسف يكشف تفاصيل تجسيد شخصية البابا شنودة فى مسلسل تليفزيونى

 

قال الفنان حسن يوسف، إنه أبدى موافقته على تجسيد شخصية البابا شنودة بطريرك الكرازة المرقسية الراحل في مسلسل، موضحًا: "يشرفنى تقديم شخصية البابا شنودة".

 

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي عبر برنامجه "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "مسلسل البابا شنودة سيهتم به مسيحيو ومسلمو العالم، خاصة أنه كان شخصية محبوبة.

 

وأوضح أن الفكرة تم طرحها في 2003 بعد نجاح مسلسل الشيخ محمد متولى الشعراوي، ولكن توقفت، وعادت إلى الأضواء مرة أخرى، مضيفًا: "يشترط في كتابة قصة حياة البابا شنودة أن تتم كتابتها بطريقة معبرة عن حياتها الوطنية والتي تعبر عن الوحدة".

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة