أكرم القصاص - علا الشافعي

برنامج الغذاء العالمي يؤكد تدمير 87 ألف فدان في أثيوبيا بسبب هجمات الجراد

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 01:21 م
برنامج الغذاء العالمي يؤكد تدمير 87 ألف فدان في أثيوبيا بسبب هجمات الجراد الجراد الصحراوى - أرشيفية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد برنامج الأغذية العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، تعرض أثيوبيا لهجمات من الجراد الصحراوي، تمكنت من تدمير 87000 فدان، وقالت الصفحة الرسمية لبرنامج الأغذية العالمي على "تويتر": "مرة أخرى، تتعرض إثيوبيا لضربات شديدة من الجراد الصحراوي، دمر هذا السرب وحده 87000 فدان ويستهلك 1.8 مليون طن في اليوم، وهو ما يكفي لملء ما يقرب من 23000 طائرة شحن".

منظمة الغذاء العالمى على تويتر
منظمة الغذاء العالمى على تويتر

 

وفي ذات السياق، قالت منظمة الأمم المتحدة للغذاء والزراعة (فاو)، إن كوريا الجنوبية ستقدم مساهمة بقيمة مليون دولار أمريكي لمساندة دول غرب أفريقيا والساحل في مكافحة غزو الجراد الصحراوي المحتمل قدومه من منطقة شرق القارة السمراء، وأشارت (فاو) في بيان، /الجمعة/ - إلى أن هذه المعونة تشمل بصورة خاصة الدول الخمس الأعضاء في المفوضية الإقليمية لمكافحة الجراد الصحراوي وهي: بوركينا فاسو ومالي وموريتانيا والنيجر وتشاد.

 

وأوضح البيان، أن المعونة تتكون من طائرات بدون طيار (درونز) وسيارات ومعدات حماية شخصية وأيضا مخصصات مالية بهدف تعزيز سبل المعيشة للمئات من الأسر المهددة بغزو الجراد، جدير بالذكر أن الجراد الصحراوي تسبب في نضوب الغذاء وتدمير الاحتياطي الغذائي ورفع الأسعار وأدى لنشوب عدد من النزاعات في المناطق التي غزاها، وفقا للفاو.

 

وفي وقت سابق، قدمت الحكومة اليابانية منحة قدرها 2.2 مليون دولار لمكافحة أسراب الجراد التي تغزو دولة جنوب السودان، لتقليل الأضرار البيئية والخسائر الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن اجتياحها للأراضي الزراعية والتهامها مساحات واسعة من المحاصيل في البلاد.

 

وقالت وزارة الخارجية اليابانية، " في جنوب السودان، تتصاعد المخاوف من أن البلاد ستواجه أزمة غذاء خطيرة جراء الأضرار التي خلفتها أسراب الجراد، لتضاف إلى الأضرار التي سببتها أزمة الفيضانات منذ العام الماضي .. ومن المتوقع أن تسهم المساعدات الإغاثية في تحسين مستويات التغذية لما يقرب من 49 ألفاً و900 مواطن".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة