محمود علم الدين: إعلام مصر خدع العالم فى حرب 1973

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 10:30 م
محمود علم الدين: إعلام مصر خدع العالم فى حرب 1973 الدكتور محمود علم الدين
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمود علم الدين أستاذ الأعلام بجامعة القاهرة، إن دور الإعلام لابد أن ينشر الوثائق وأيضا دور الدراما، والاهتمام بحرب أكتوبر، لتخليد الحروب والبطولات، لأننا مازلنا نرى أعمال سريعة عن البطولات الوطنية.

وأضاف الدكتور محمود علم الدين خلال لقائه مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية "TeN" اليوم الثلاثاء، أن الإعلام فقد مصداقيته لأن الناس كانت على ثقة عالية جدا بقدرات القوات المسلحة في هذه الفترة ، وكان هناك عدم توفيق في إدارة الأزمة إعلاميا وأن الشعب خدع من قبل الأجهزة الإعلامية.

وأكد أن الأعلام استطاع أن يكسب ثقته في نفسه، وكسب ثقة المصريين في الدولة والإعلام، موضحا أنه تم توظيف الإعلام لخداع العالم وكان هناك حرص أن تبدو الأمور شديدة الطبيعية، وهذا جعل قرار الحرب مفاجأة للجانب الإسرائيلي.

وفى نفس السياق قال اللواء أركان حرب مجدي شحاتة أحد أبطال حرب أكتوبر، إن هناك الكثير من الأسرار والمعلومات والبطولات عن حرب أكتوبر لم تكشف حتى الأن، ونجد حكايات في منتهي الرقي وعمليات تشرف أى مصري.

وأضاف اللواء اركان حرب محمود شحاته، أن المقاتل أدى واجبه ومهتمه، ثم ينشغل بعد ذلك في حياته ومسؤولياته، موضحاً أنه خلال نكسة 1967 كان متخرج حديثا من مرحلة الثانوية العامة، واضاف "عملت هزة عنيفة جدا في جميع طوائف الشعب المصري"

وتابع، أن الشعب فقد الثقة في ذلك الوقت ، لافتاً إلى أنه تطوع بالكلية الحربية وتم ترشيحه للكلية الجوية لكنه لم يوفق، ودخل دفعة استثنائية بالكلية الحربية حينها، مؤكدا أن الدولة المصرية استطاعت أن تقف على رجليها مرة أخرى في وقت قصير .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة