أكرم القصاص - علا الشافعي

"بلومبرج " لندن ستنسحب من مفاوضات بريكست ما لم يكن هناك تقدم

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 04:27 م
"بلومبرج " لندن ستنسحب من مفاوضات بريكست ما لم يكن هناك تقدم بوريس جونسون - رئيس وزراء بريطانيا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة "بلومبرج" الأمريكية إن حكومة المملكة المتحدة ستنسحب من مفاوضات "بريكست" مع الاتحاد الأوروبي الأسبوع المقبل إذا لم يكن هناك اتفاق واضح في الأفق ،  حسبما نقلت الشبكة عن مصدر مطلع ، لافتا الى إن الجنيه الإسترلينى عكس مكاسبه وانخفض بنسبة 0.3٪ إلى 1.2846 دولار.

 

وقال رئيس الوزراء البريطانى، بوريس جونسون أنه يريد أن تكون الخطوط العريضة للاتفاق واضحة بحلول 15 أكتوبر. ومع ذلك ، قال مسئولو الاتحاد الأوروبي إنهم لن يتعرضوا لضغوط لتقديم تنازلات وهم على استعداد لتبنى نفس نهج رئيس الوزراء إذا لم يتنازل ، وبحسب المصدر إن فريق جونسون سينسحب بالفعل من المحادثات إذا لم يتم تحديد منطقة واضحة لاتفاق بحلول ذلك التاريخ ، وعلى الرغم من المحادثات المكثفة مع رئيسة المفوضية الأوروبية ، أورسولا فون دير لاين ، السبت الماضى ،  حيث اتفق الجانبان على تكثيف المفاوضات ، لكن لا تزال هناك عقبتان رئيسيتان أمام الاتفاق - بشأن ما إذا كانت المملكة المتحدة ستلتزم بقواعد المنافسة في الاتحاد الأوروبي التي تحكم الإعانات الحكومية وحقوق الصيد للدول الأوروبية في المياه البريطانية.

وأوضحت الشكبة  ،أنه ما لم يكن هناك اتفاق واضح في الأفق بحلول منتصف الشهر ، فقد هدد جونسون سابقًا بالانتقال من المفاوضات والاستعداد للخروج من السوق الموحدة والاتحاد الجمركي للتكتل في 31 ديسمبر دون اتفاق.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة