أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. تدعيم محطة صرف صحى جبل تقوق بأسوان بطلمبة جديدة

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 07:34 م
صور.. تدعيم محطة صرف صحى جبل تقوق بأسوان بطلمبة جديدة تدعيم محطة صرف صحى جبل تقوق
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسوان فى تدعيم محطة صرف صحى الشدياب بجبل تقوق بمدينة أسوان بطلمبة غاطسة جديدة وجارى أعمال التركيب للغاطس فى إطار الجهود المبذولة من إدارة الصرف الصحى بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسوان والتى تشمل رفع كفاءة وأداء المحطات والروافع لمواجهة الزيادة فى كميات الصرف الصحى على مستوى مدينة أسوان نتيجة للزيادة السكانية والتوسع العمراني.

من ناحية أخرى كان قد نفذ القطاع التجارى بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسوان حملة مكبرة على كبار المشتركين وتم قطع المياه عن الممتنعين عن السداد كما تم رفع الوصلات الخاصة بعدد من مغاسل السيارات وبعض الشركات وإحدى نزل الطالبات بحى غرب بمدينة اسوان وتكونت الحملة من قسم التحصيل والمخلفات.

من ناحية أخرى وبعد ورود شكاوى عديدة من المواطنين بسبب تكرار وضعف تدفق مياه الشرب بمدينة نصر النوبة وبعض القرى الواقعة فى نطاقها.

أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان توجيهاته للمسئولين بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بإنهاء هذه المشكلة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة لأهالى المحافظة وتخفيف المعاناة عنهم من خلال توفير مياه الشرب النظيفة لهم.

أكد ذلك صابر حسين رئيس مركز ومدينة نصر النوبة فى بيان صحفى كما أكد على أنه تنفيذًا لتوجيهات المحافظ بدأت بالفعل شركة مياه الشرب والصرف الصحى تحت إشراف المهندس رفعت إسماعيل رئيس فرع الشركة بأسوان فى تنفيذ مشروع إحلال وتجديد الخط الرئيسى لمياه الشرب من محطة رافع وادى العرب من أجل زيادة تدفقات المياه وتغذية شبكات مدينة لنصر النوبة والقرى والمناطق الواقعة فى نطاقها.

ولفت إلى أن الخط الجديد سيكون بقطر 600 مللى وبطول 4.3 كم وبتكلفه 20 مليون جنيه، كما سيتم بالتوازى خلال الأسبوع القادم بدء عملية الصيانة فى الخط المغذى لمحطة رافع وادى العرب والقادم من محطة فطيرة بكوم أمبو بقطر 700 مللى وذلك فى المواقع التى تعانى من كسور وتسريب على طول الخط الذى يصل طوله إلى 12 كم مما سيعمل على ضخ كميات أكبر من المياه لمحطة رافع وادى العرب وبالتالى لمدينة وقرى نصر النوبة.

تدعيم محطه صرف صحي جبل تقوق باسوان  بطلمبه غاطسه جديده (1)
تدعيم محطة صرف صحي جبل تقوق بأسوان بطلمبة غاطسة جديدة

 

تدعيم محطه صرف صحي جبل تقوق باسوان  بطلمبه غاطسه جديده (2)
تدعيم محطة صرف صحى بجبل تقوق بأسوان









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة