أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الإسكندرية يعلن رفع كفاءة الصرف الصحى بقرى أبيس بتكلفة 22 مليون جنيه

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 03:47 م
محافظ الإسكندرية يعلن رفع كفاءة الصرف الصحى بقرى أبيس بتكلفة 22 مليون جنيه محافظ الاسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد اللواء محمد الشريف أعمال رفع كفاءة الصرف الصحى بقرية أبيس الثانية بنطاق حى شرق، وذلك بعد تخصيص 22 مليون جنيه لمواجهة مشاكل الأمطار بالقرية للعام الحالى.

وأشارت محافظة الإسكندرية، فى بيان لها اليوم، أن المحافظ أعلن عن بدء مشروع إحلال وتجديد شبكة الصرف الصحي بالقرية بتكلفة 17 مليونا، وذلك بإحلال وتجديد الخط الرئيسى الأوسط بالقرية بالدفع النفقى قطر 1000 مم، ومدة التنفيذ 3 أشهر، بالإضافة إلى إنشاء خط طوارئ يحمل تصرفات الأمطار أثناء النوات، والتشديد على مراجعة ربط شبكة الصرف الزراعى حتى لا يحدث ارتداد مياه المصرف إلى القرية.

من جانبه قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية إن مشكلة غرق القرية بمياه الأمطار لن يتكرر مرة أخرى، مشيرا إلى أن قرية أبيس الثانية بها نصف مليون نسمة وهو عدد كبير من المواطنين يحتاج الى توفير كافة الخدمات و المرافق ،مؤكدا على أنة تم توفير تمويل المشروع بتكلفة إجمالية 22 مليون ، سيتم العمل على مشروع الخط الرئيسى بإجمالى 17 مليون جنيه، مؤكدا استعداد الإسكندرية لاستقبال موسم الأمطار بالتنسيق مع وزارة الرى فى حالة ارتفاع منسوب مياه الترع.

وقال اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية إن المشروع قد يستغرق 3 أشهر، حيث سيتم العمل على حل كل مشاكل القرية، ومعالجة شبكة الصرف الصحى الرئيسية، بعد أن تم توفير التمويل الخاص بالمشروع.

يذكر أن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية قد أطلق مبادرة لتطهير القرى والنجوع تحت شعار"الإسكندرية تقدر"، من داخل قرى أبيس، والتي تستهدف تطهير 254 قرية و40 قرية أخرى تابعة بإجمالي 294 قرية، وذلك من خلال الاستعانة بمعدات وماكينات رش المبيدات الزراعية الخاصة بأهالي القرى  البالغ عددها 25 ألف  ماكينة " وتم تطهيرها وتعقيمها بالكامل للتأكد من خلوها من آثار المبيدات الزراعية، حيث وفرت المحافظة كل مواد التعقيم اللازمة والتي أقرتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة العالمية ، وذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ.

وأوضح محافظ الإسكندرية أن تلك المبادرة تأتى لدعم جميع القرى بالمحافظة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتعليمات رئيس مجلس الوزراء بالاهتمام بالمناطق الأكثر احتياجا لاسيما فى تلك الظروف التي تخوض فيه الدولة حربها ضد فيروس كورونا المستجد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة