أكرم القصاص - علا الشافعي

إزاي تتعاملى مع تنمر زمايلك أو مديرك فى الشعل؟ من وحى هاشتاج "أنا جميلة"

الخميس، 08 أكتوبر 2020 08:00 م
إزاي تتعاملى مع تنمر زمايلك أو مديرك فى الشعل؟ من وحى هاشتاج "أنا جميلة" التنمر داخل العمل
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشر منذ فترة هاشتاج على مواقع التواصل الاجتماعى، بعنوان "أنا جميلة"، والذى كان يهدف لنشر الفتيات صورهن، لكن هناك فتيات تعرضن للتنمر، ليروين قصصهن مع التنمر والذى تواجهه أيضاً الموظفات داخل أماكن العمل، سواء بسبب لون البشرة أو وزن الجسم، أو الصوت وغيرها من الأسباب التى يستغلها البعض للتنمر من باب المزاح معها، الأمر الذي يترك بداخلها ألما قد يقودها إلى التفكير فى الانتحار، ولعلاج هذه المشكلة، نتعرف على بعض النصائح للتعامل مع مشكلة التنمر داخل العمل، وفقاً لما ذكره موقع " herworld ".

نصائح للتعامل مع التنمر داخل العمل:
 

تحدث بحزم مع المتنمر
 

إذا كان الشخص المتنمر هو زميل أو مدير، يجب على الموظفة التحدث معه على انفراد وبحزم ووضوح عن ضرورة توقفه عن التنمر لأنه يؤذيها نفسياً، وإذا لم يتوقف يجب عليها اتخاذ الخطوة التالية.

التنمر
التنمر

 

تسجيل وقائع التنمر
 

يجب على الموظفة التى تتعرض للتنمر، أن تسجل وقائع التنمر سواء كانت نصوص مرسلة على هاتف المحمول، أو رسائل البريد الإلكترونى، وإرسالها إلى فريق الموارد البشرية للإبلاغ عنه.

التحدث مع الأخرين
التحدث مع الأخرين

 

 طلب الدعم من الموارد البشرية أو المشرف
 

إذا استمرت مشكلة التنمر، يجب على الموظفة رفع الأمر إلى رئيس قسمها أو مديرها، وإذا كان الأخير هو المتنمر، يجب عليها التحدث مع قسم الموارد البشرية، للإبلاغ عن المتنمر، حتى يتم التعامل معه.

تكوين مجموعة ضد المتنمر
 

إذا كانت الموظفة تعرف عدد من الزملاء الذين يتعرضون أيضاً للتنمر من نفس الشخص ، يجب عليها التحدث معهم عن فكرة تكوين مجموعة، لتقديم شكوى ضده.

علاج المشكلة
علاج المشكلة

 

التوجه للقانون
 

وفى حالة فشل النصائح السابق ذكرها، ومازالت الموظفة تعانى من مشكلة التنمر داخل عملها، يجب عليها أن تحصل على حقها عن طريق القانون، من خلال الشئون القانونية داخل شركتها، حتى تحصل على حقها منه.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة