أكرم القصاص - علا الشافعي

إيطاليا تعلن إطلاق سراح اثنين من مواطنيها اختُطفا جنوب الصحراء الافريقية

الجمعة، 09 أكتوبر 2020 09:43 ص
إيطاليا تعلن إطلاق سراح اثنين من مواطنيها اختُطفا جنوب الصحراء الافريقية وزير الخارجية الايطالى لويجى دى مايو
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كتب وزير الخارجية الايطالي لويجي دي مايو في تغريدة "بشرى سارة: الأب بيير لويجي ماكالي ونيكولا كياكيو قد تم إطلاق سراحهما أخيرًا وهما بصحة جيدة بعد اختطافهما من قبل جماعة ارهابية"،وأضاف "وذلك، بفضل استخباراتنا، ولا سيما جهاز الاستخبارات الخارجي، وكل من عمل على إعادتهما إلى الوطن".

وأشارت وكالة "آكى" الإيطالية إلى أن الكاهن ماكالي ، اختُطف في النيجر من أبرشية كريما، في 17 سبتمبر 2018 في النيجر، بينما كان الايطالي الاخر قد تعرض للخطف خلال رحلة سياحية في مالي.

وكان المتحدث باسم السلطات الانتقالية في مالي قد ذكر أن جماعة ارهابية أفرجت عن رهينتين إيطاليتين وأخرى فرنسية.

وأشارت صحيفة "كورييري ديلا سيرا" إلى أن العملية تمت بعد افراج السلطات في مالي عن متهمين بالانتماء الى الجماعة الارهابية.

وكان قال دى مايو إنه فيما يتعلق بالمسؤوليات التى تنتظر بلاده فى ظل رئاسة مجموعة العشرين والرئاسة المشتركة للدورة الـ26 لمؤتمر الأمم المتحدة لتغيّر المناخ، فأن بلاده تأمل فى ممارسة قيادة متعددة الأطراف بشأن القضايا العالمية الرئيسية.

واضاف الوزير دى مايو متحدثًا فى الحدث الأخير لمهرجان التطور المستدام، بعنوان "إيطاليا وأهداف التنمية المستدامة، قائلًا" نحن ندرك تماما أن المشاكل الحالية لا يمكن حلها الا من خلال رؤية مشتركة وليس ايديولوجية" وذلك "بالتنسيق الوثيق بين الدول".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة