أكرم القصاص - علا الشافعي

النصر السعودى يعتزم اللجوء للمحكمة الدولية بعد رفض احتجاجه ضد بيرسبوليس الإيرانى

الجمعة، 09 أكتوبر 2020 04:30 م
النصر السعودى يعتزم اللجوء للمحكمة الدولية بعد رفض احتجاجه ضد بيرسبوليس الإيرانى النصر السعودى
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر نادى النصر السعودى، اليوم الجمعة، بياناً رسمياً للرد على رفض شكواه المقدمة ضد بعض من لاعبى بيرسبوليس الإيرانى، مهددا باللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية الدولية فى سويسرا، بعد رفض الاتحاد الأسيوى لكرة القدم احتجاج الفريق على ما حدث خلال مباراته أمام بيرسبوليس الإيرانى بنصف نهائى دوري أبطال أسيا.

جاء نص بيان النادى السعودى، كالتالى: "يؤكد مجلس إدارة نادى النصر بقيادة دكتور صفوان السويكت، على استكماله لكافة الإجراءات النظامية فى الاحتجاج المرفوع ضد فريق بيرسبوليس من خلال تسليم ورقة الاحتجاج خلال ساعتين بعد نهاية المباراة، وتم دفع الرسوم وتقديم مذكرة الاحتجاج الرسمية فى غضون 48 ساعة وهى الفترة الزمنية المحددة من الاتحاد الآسيوى لكرة القدم وفقاً للمادة 59".

وأضاف البيان: "وحيث أن لجنة الانضباط والأخلاق فى الاتحاد الأسيوى، قد أرسلت منطوق القرار برفض الاحتجاج لأسباب موضوعية وليس كما يزعم البعض لأسباب شكلية، وعليه فإن إدارة نادى النصر تؤكد استكمالها للحقوق النظامية المكفولة باللوائح والأنظمة، من خلال طلب الحيثيات ثم استئناف القرار لدى لجنة الاستئناف بالاتحاد الأسيوى لكرة القدم، والرفع لمحكمة التحكيم كاس فى سويسرا عند الحاجة وفق ما تنص عليه الأنظمة.

بيان النصر السعودى
بيان النصر السعودى

رفضت لجنة الانضباط والأخلاق فى الاتحاد الآسيوى لكرة القدم، الاحتجاج الذى تقدم به نادى النصر السعودى ضد بيرسبوليس الإيراني، وفق ما أعلن الاتحاد القارى اليوم الجمعة، وأشار الاتحاد الآسيوى فى بيان، إلى أن رفض اعتراض النصر، جاء بحسب المادة 59 من تعليمات دورى أبطال آسيا 2020، مشيراً إلى أنه لن يقوم بأى تعقيب إضافى حول هذا الأمر.

وكانت إدارة النصر قد تقدمت باحتجاج لدى الاتحاد الآسيوي، بحجة عدم أهلية مشاركة عدد من لاعبى الفريق الإيراني، فى اللقاء الذى جمعهما يوم 3 أكتوبر الماضي، فى نصف نهائى البطولة القارية، والذى انتهى بفوز بيرسبوليس بركلات الترجيح 5-3، بعد أن انتهت الأشواط الأصلية والإضافية بتعادل الفريقين 1-1.

وأكد النصر فى احتجاجه على عدم أحقية النادى الإيرانى بتسجيل اللاعبين، بأن "فيفا" منعه من قيد اللاعبين لعدم دفع مستحقات الكرواتى برانكو مدربه السابق، وأرفق النادى الأدلة على ذلك فى الملف المرسل إلى الآسيوى لمخاطبة الاتحاد الدولى والتأكد منه، وتضمن الاحتجاج أن المهلة المحددة التى تم تسجيل اللاعبين فيها تُعد من فترة الحرمان.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة