نشرة السادسة من "تليفزيون اليوم السابع".. الحكومة تعلن التعامل مع 91 ألف شكوى خلال سبتمبر.. صرف 698 مليون جنيه إعانات لـ 394 ألف عامل.. فايلر: عائلتى أهم من أموال الأهلى وتدريب أكبر ناد أفريقى سيفتح لى الأبواب

الجمعة، 09 أكتوبر 2020 06:55 م
نشرة السادسة من "تليفزيون اليوم السابع".. الحكومة تعلن التعامل مع 91 ألف شكوى خلال سبتمبر.. صرف 698 مليون جنيه إعانات لـ 394 ألف عامل.. فايلر: عائلتى أهم من أموال الأهلى وتدريب أكبر ناد أفريقى سيفتح لى الأبواب نشرة السادسة من "تليفزيون اليوم السابع"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة أخبار السادسة، من إعداد رامى نوار، وتقديم رغدة بكر، والتى تضمنت أبرز الأحداث العالمية والمحلية حتى الساعة ، واستعرضت النشرة ، التقرير الذى تلقاه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حول موقف تلقي ورصد واستجابة الجهات الحكومية لشكاوى المواطنين المسجلة على منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، خلال شهر سبتمبر 2020، وأكد الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية ، أن المنظومة تلقت ورصدت وتعاملت خلال شهر سبتمبر مع (91) ألف شكوى، وتم الانتهاء من فحص ومراجعة (81) ألف شكوى، وتم توجيه (66.5) ألف شكوى منها لجهات الاختصاص، وحفظ (14.5) ألف شكوى، وجار استكمال فحص (10) آلاف شكوى .

كما جاء في النشرة، تصريح محمد سعفان وزير القوى العاملة، عن المبالغ التى تم صرفها من صندوق إعانات الطوارئ للعمال، والتى بلغت 698 مليوناً و123 ألفاً و467 جنيها، استفاد منها 393 ألفاً و 980 عاملًا، يعملون فى 3352 منشأ، حتى نهاية سبتمبر 2020، لافتاً إلى أن المجلس وافق على صرف الدفعة الثانية والثالثة من إعانات الطوارئ للعاملين بالمنشآت السياحية، والتى تصل إلى 273 مليوناً و 464 ألفاً و 540 جنيها ، لنحو 124 ألفاً و 179 عاملا يعملون فى 1915 منشأة متضررة من جائحة فيروس "كورونا" المستجد.

وتضمنت النشرة، بشرة سارة لكبار السن بمحافظة الإسكندرية، حيث أصدر محافظ الإسكندرية ، قرارا باستغلال المواطنين من كبار السن الذين تجاوزوا ال 70 عاماً جميع وسائل هيئة النقل العام بالمجان ، كما تم السماح لكبار السن الذين تجاوزوا ال 60 عاما بركوب جميع وسائل هيئة النقل العام بنصف تذكرة، موضحًا أن هاتين الفئتين لا تحتاجان أي إجراءات سوي أن يبرز الراكب للمحصل الكارنية الصادر من الهيئة بموجب بطاقة الرقم القومي السارية، وجاء ذلك القرار لتخفيف العبء عن كبار السن من المواطنين عرفانًا بالجميل لهذه الفئة التي خدمت الوطن في مختلف المجالات وتنفيذًا لتوجيهات الدولة في هذا الشأن.

 

وجاء في النشرة، بشرة سارة للمتقدمين للحصول على وحدات سكنية بمشروع "سكن مصر"،  حيث أعلنت وزارة الإسكان عن بدء تسليم دفعة جديدة من الوحدات للإسكان المتوسط للفائزين بها بالمرحلتين الأولى والثانية، من 1 نوفمبر المقبل، ووجهت الوزارة بضرورة متابعة المتقدمين للحصول على الوحدات للبيانات التي تصدرها الوزارة وجهاز مدينة القاهرة الجديدة حتى يتمكنوا من استكمال خطوات تسلم الوحدات.

وفى خبر يهم كل بيت مصري، نفت وزارة الزراعة ما تردد من أنباء بشأن ارتفاع أسعار الدواجن تزامناً مع بدء تطبيق إجراءات التصدير،  وأكدت الوزارة أن أسعار الدواجن كما هي دون إقرار أي زيادات عليها، موضحةً أنه تم تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواجن وتحقيق فائض إنتاجي يسمح بالتصدير، مُشيرةً إلى شن حملات رقابية دورية على كافة الأسواق.

 

كما جاء في النشرة، تأكيد البنك الدولى أن معدل الفقر بين مواطنى الإمارات يبلغ صفراً، كما أن نسبة «فجوة الفقر» بين مواطنى الدولة تبلغ صفراً أيضاً، وأوضح في أحدث تقرير عن مستويات، ونسب الفقر في دول العالم بعنوان «الفقر والرخاء المشترك 2020: انتكاسات الثروة» تفوّق الإمارات على كندا، التي بلغ عدد المواطنين الفقراء بها 0.1 مليون نسمة، وبلغ معدل الفقر بها 0.2%، فيما بلغت فجوة الفقر 0.1%، حسبما ذكرت البيان الإماراتية.

وعلى صعيد آخر تطورات الحالة الصحية للرئيس الأمريكي ترامب بعد إصابته بكورونا، قال أنتونى فاوتشى خبير الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، إن  ترامب يستجيب بشكل جيد للغاية" لعلاجه من كورونا بعد خروجه من المستشفى، مرجحا  أن يكون بإمكان ترامب العودة بشكل آمن للأنشطة العامة السبت .

 

وفنيًا تحيى النجمة أنغام حفلا غنائيا ضخما على مسرح المنارة بمنطقة التجمع الخامس مساء اليوم الجمعة، لتعود من خلاله إلى الحفلات الجماهيرية بعد غياب طويل توقفت فيه الحفلات بسبب انتشار فيرس كورونا، وكانت النجمة أنغام قد نشرت إعلان حفلتها وعلقت قائلة: "أحجز تذكرتك دلوقتى لأقوى حفلات السوبر ستار أنغام لنهاية موسم صيف 2020 بالمسرح المكشوف بمركز المنارة - التجمع الخامس.

واحتفلت النجمة أنغام، عبر حساباتها المختلفة على منصات السوشيال ميديا، بعيد ميلاد ابنها عمر مجدى عارف، الذى وافق 3 أكتوبر، بنشر صور معه على البحر، خلال قضاء فترة إجازة الصيف، صحبتها بتعليق: "يوم 3 أكتوبر فرحت أول فرحة حقيقية فى حياتى لما شرفت حياتى يا روحى، كل سنة وأنت طيب يا نور عينى".

 

رياضياً.. أكد السويسري رينيه فايلر المدير الفني السابق للنادي الأهلي من جديد على أهمية التواصل مع عائلته والتي كانت سببًا رئيسيًا للرحيل عن القلعة الحمراء في الفترة الماضية، بعدما فسخ عقده بالتراضي مع المادر الأحمر ، وأضاف فايلر:" أنا نجحت في تدريب أكبر نادٍ في إفريقيا، وهذا يفتح لي الأبواب"، مؤكداً أنه لم يتحدث عن المال لوسائل الإعلام، والمال بالنسبة لي أمرًا ثانويًا، وعائلتي أكثر أهمية من المال بكثير".

كما أعلن بطل كمال الأجسام وابن كفر الشيخ رامى السبيعى، إصابته بفيروس كورونا، ونشر بيج رامى على حسابه الشخصى بموقع انستجرام صورة خلال أخذ مسحة كورونا وعلق عليها معلنًا لمتابعيه إيجابية مسحته، مضيفًا أنه لن يتمكن من المشاركة فى البطولات خلال الوقت الحالى، ومتمنيًا حظًا سعيدًا للمتسابقين الذين سيبدأون المنافسات الأحد المقبل.. ويعد رامى السبيعي واحد من أساطير كمال الأجسام للمحترفين على مستوى العالم، وبدأ مسيرته التدريبية بالكويت عام 2010.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة