أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد لوحة للمناظر الطبيعية لديفيد هوكنى.. وتخيل تساوى كام

الأحد، 01 نوفمبر 2020 10:00 ص
شاهد لوحة للمناظر الطبيعية لديفيد هوكنى.. وتخيل تساوى كام اللوحة الفنية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقرر عرض لوحة ديفيد هوكنى عن المناظر الطبيعية التى رسمها عام 1980 فى مزاد فيليبس للفنون المعاصرة، المقرر عقده فى 7 ديسمبر المقبل. وتقدر اللوحة بنحو 35 مليون دولار، وفقًا لبيان صحفى صادر عن فيليبس، ووصفت بأنها "من أهم المناظر الطبيعية التى رسمت من قبل الفنان"، تجعل علامة السعر الباهظة التى قدرت بها اللوحة من ضمن اللوحات الأكثر تكلفة لهوكنى فى المزاد، وإذا تم بيعها بنفس السعر ستكون اللوحة ضمن أعلى ثلاث لوحات بيعت للفنان، وذلك بحسب ما ذكر موقع سى إن إن.

لوحة
 
يشار إلى أن الفنان هوكنى احتضن رسم المناظر الطبيعية بعد رحلة قصيرة في التصوير الفوتوغرافى فى سبعينيات القرن الماضي ، وأدرج في معرضه عام 1981 "روح جديدة في الرسم في الأكاديمية الملكية في لندن. سيتم عرض اللوحة فى لندن حتى الأول من نوفمبر  ثم تسافر إلى هونج كونج ، وأخيراً نيويورك قبل التوجه إلى المزاد.

وصف هوكنى رسم العمل فى بيان له قائلا: "في اللحظة التي تعيش فيها هنا ، تحصل على منظر مختلف عن لوس أنجلوس.أولاً وقبل كل شيء ، يبدو أن هذه الخطوط المتعرجة تدخل، كنت أعيش أعلى التلال وأرسم في الاستوديو الخاص بي أسفل التلال ، لذلك كنت أسافر ذهابًا وإيابًا كل يوم ، غالبًا مرتين ، ثلاث ، أربع مرات في اليوم. لقد شعرت بالفعل بتلك الخطوط المتعرجة ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة