محافظ الشرقية يتفقد الممشى السياحى.. ويقرر دعم وحدة التدخل السريع بمعدات جديدة (صور)

الأحد، 01 نوفمبر 2020 12:55 م
محافظ الشرقية يتفقد الممشى السياحى.. ويقرر دعم وحدة التدخل السريع بمعدات جديدة (صور) محافظ الشرقية يتفقد الممشى السياحى
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على سرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال النهائية بالمرحلة الثانية من الممشي السياحي بمدينة الزقازيق والمُقام أمام كليه الآداب، وذلك استعدادا لافتتاحه رسمياً، وإتاحة الفرصة أمام المواطنين لاستخدامه في التنزه، ولإعادة الوجه الجمالي والحضاري لمدينة الزقازيق.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية صباح اليوم لمتابعة الأعمال الجارية بالمشروع والتي تأتي ضمن تنفيذ خطة محافظة الشرقية لإعادة الوجه الجمالي والحضاري للمدينة وخلق محاور مرورية جديدة تساهم في فك الاختناقات المرورية داخل مدينة الزقازيق.

وأوضح محافظ الشرقية أن أعمال المرحلة الثانية للممشي شملت الانتهاء من إقامة السور الحديدي للحائط الساند وغرس الزهور في الأحواض والورود الملونة وتثبيت المقاعد الرخامية ليستخدمها المواطنون في الجلوس وقضاء أوقاتهم، كما تم الانتهاء من تركيب وتشغيل نافورة و مصابيح الإنارة والأعمدة الكهربائية وبلاط الإنترلوك، ودهان السور الخرساني والبلدورات، مشيراً إلى أنه جاري تنفيذ أعمال المرحلة الثالثة بالممشى السياحي بمدينة الزقازيق والتي تبدأ من أمام ديوان عام المحافظة، والذي سيمثل متنفساً هاماً للمواطنين من أبناء المحافظة.

رافق المحافظ في الجولة سعد الفرماوي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات ونبيل فاروق رئيس مركز ومدينة الزقازيق.

كما حرص الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على تفقد عدد من اللجان والمقار الانتخابية بمدينة الزقازيق للوقوف على جاهزيتها لاستقبال انتخابات مجلس النواب والمقرر إجرائها يومي السبت والأحد القادمين،  حيث قام بزيارة لمدرسة شيبه الإعدادية بنين  التابعة لإدارة غرب الزقازيق  التعليمية.

واطمأن المحافظ من مديرة المدرسة على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية  واستمرار أعمال التطهير والتعقيم لمواجهة الأمراض والأوبئة استعدادا لاستقبال المشرفين علي العملية الانتخابية والمواطنين للإدلاء بأصواتهم.

وشدد محافظ الشرقية علي ضرورة توفير كافة الإمكانيات والتجهيزات اللازمة للخروج بالعملية الانتخابية بشكل حضاري ولائق، مؤكداً أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني لاستكمال مسيرة التنمية والبناء.

وأضاف المحافظ أنه تم رفع حالة الاستعداد القصوى بين أجهزة المحافظة والانتهاء من تجهيز 982 مقر انتخابي يستوعب 1597 لجنة فرعية لاستقبال 4 ملايين و 427 ألف و 375 ناخب وناخبة من أبناء المحافظة للإدلاء بأصواتهم والمشاركة في الانتخابات القادمة لاستكمال الحياة التشريعية واكتمال مؤسسات الدولة.

كما أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عن دعم وحدة التدخل السريع بالمحافظة بـ 8 سيارات ومعدات تشمل (حفار عملاق - 3 لودر كبير  - كساحه لنقل المعدات – سيارة إسكانيا قلاب حمولة 20 طن) بتكلفة إجمالية 28 مليون جنية للمساهمة في دعم منظومة النظافة ورفع أكوام القمامة أولاً بأول من المقالب العشوائية ونقلها للمدفن الصحى، وكذلك المشاركة في تنفيذ حملات الإزالة المكبرة للمباني المقامة بالمخالفة على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة ، بالإضافة إلى الاستعانة بها عند حدوث طارئ أو كارثة  طبيعية قد تواجه المحافظة ، جاء ذلك خلال تفقده للمعدات الجديدة بالحملة الميكانيكية التابعة للديوان العام .

وحرص المحافظ على تشغيل المعدات الجديدة للتأكد من جاهزيتها للعمل والمشاركة في دعم وحدة التدخل السريع بالمحافظة ، مؤكداً على ضرورة إجراء أعمال الصيانة اللازمة لها أولاً بأول للحفاظ عليها وضمان استمرارها ﻷكبر فترة ممكنة.

وكان محافظ الشرقية قد أصدر تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن واﻷحياء بضرورة المتابعة اليومية ﻷعمال الحملة الميكانيكية بكل مركز ومدينة للتأكد من جاهزية السيارات للاستخدام وإجراء أعمال الصيانة اللازمة لها فوراً ، والاستعداد لاستقبال فصل الشتاء ، مؤكداً أنه لن يسمح بأي إهمال أو تقصير في العمل.

رافق المحافظ، سعد الفرماوي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات ونبيل فاروق رئيس مركز ومدينة الزقازيق والمهندس خالد الغندور مدير الحملة الميكانيكية بالديوان العام.

 

محافظ الشرقية دعم وحدة التدخل السريع بالديوان العام بـسيارات ومعدات (1)
محافظ الشرقية دعم وحدة التدخل السريع بالديوان العام بـسيارات ومعدات

 

محافظ الشرقية دعم وحدة التدخل السريع بالديوان العام بـسيارات ومعدات (2)
محافظ الشرقية دعم وحدة التدخل السريع بالديوان العام بـسيارات ومعدات

 

محافظ الشرقية دعم وحدة التدخل السريع بالديوان العام بـسيارات ومعدات (3)
محافظ الشرقية دعم وحدة التدخل السريع بالديوان العام بـسيارات ومعدات

 

محافظ الشرقية يتفقد الممشى السياحى (1)
محافظ الشرقية يتفقد الممشى السياحى 

 

محافظ الشرقية يتفقد الممشى السياحى (2)
محافظ الشرقية يتفقد الممشى السياحى 

 

محافظ الشرقية يتفقد مدرسة شيبه الإعدادية بنين بمركز الزقازيق
محافظ الشرقية يتفقد مدرسة شيبه الإعدادية بنين بمركز الزقازيق









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة