واشنطن بوست تكشف عن قلق الديمقراطيين من خسارة بنسلفانيا رغم تقدم بايدن

الأحد، 01 نوفمبر 2020 11:18 ص
واشنطن بوست تكشف عن قلق الديمقراطيين من خسارة بنسلفانيا رغم تقدم بايدن جو بايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة واشنطن بوست إن هناك قلقا متزايدا بين الديمقراطيين إزاء ولاية بنسلفانيا، أحد أهم الولايات المتأرجحة في سباق الرئاسة الأمريكية 2020، على الرغم من التقدم البسيط لمرشحهم جو بايدن فيها.

وأوضحت الصحيفة أن بايدن ينظم فعاليات انتخابية على مدار يومين في بنسلفانيا في ظل مخاوف بين بعض الديمقراطيين المحليين بشأن التحول المحتمل حدوثه في نهاية السباق والذى سيهدد تفوقه البسيط فيها، ويكرر عودة ترامب للفوز بها مثلما فعل في عام 2016.

وتوضح الصحيفة، ان أغلب الديمقراطيين لا يزالوا يعتقدون أن بايدن سيفوز ببنسلفانيا، وأنه يحتفظ بتقدم متواضع في استطلاعات الرأى فيها، إلا أن ثقتهم تراجعت في الأسابيع الأخيرة مع ظهور إشارات على سباق متقارب في هذه الولاية، وفقا لمسئولين انتخابيين ومخططين استراتيجيين ونشطاء الحزب. ويعتقد كلا الجانبين أن النتيجة في بنسلفانيا ستكون حاسمة لتحديد من سيفوز بالبينت الأبيض.

وتتعدد أسباب قلق الأمريكيين، فهم يشعرون بالقلق من مشكلة محتملة في التصويت بالبريد خلال الوباءز ويشعرون بالقلق من احتمالات زباردة الناخبين البيض والقرويين المؤيدين لترامب، وإشارات على إقبال أقل من المتوقع بينت القاعدة الديمقراطية.

كما أنهم متوترون إزاء محاولات الجمهوريين لوضع قيود على التصويت، وينظرون إلى حوادث النهب والعنف الأخيرة في فيلادليفيا التي استغلها ترامب ليصور بايدن بأنه ضعيف في قضية الجريمة والعداء للشرطة.

 ويقول نيل أوكسمان، المخطط الإستراتيجى الديمقراطى المخضرم في بلنسفانيا، إنه يشعر بقلق إزاء الولاية، ويستشهد بالمخاوف السابقة ومنها احتمالية أن يخرج مؤيدو ترامب بشكل أقوى من مؤيدى بايدن.

ويعترف العديد من الديمقراطيين بأن شكوكهم ربما تكون مبالغ فيها في ظل ما حدث قبل أربع سنوات عندما صدم تراكب المحللين بالفوز بفارق بسيط ببنسلفانيا، وهى الخسارة التي لم يتوقعها الديمقراطيون ولم يتعاموا منها تماما من اناحية العاطفية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة