أكرم القصاص - علا الشافعي

الجارديان: رسالة خفية فى تهنئة بوريس جونسون لبايدن: كانت مكتوبة لترامب

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 07:20 م
الجارديان: رسالة خفية فى تهنئة بوريس جونسون لبايدن: كانت مكتوبة لترامب الرسالة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن رسالة تهنئة داونينج ستريت إلى جو بايدن وكامالا هاريس على فوزهما في الانتخابات الرئاسية الأمريكية احتوت على رسالة خفية تهنئ فيها دونالد ترامب بفوزه بفترة ولاية ثانية في منصبه.

بوريس جونسون يهنئ بايدن
بوريس جونسون يهنئ بايدن
 

وأوضحت الصحيفة أن الرسالة، التي نُشرت على تويتر كصورة بعد ساعات قليلة من إعلان شبكات التلفزيون الأمريكية فوز المرشح الديمقراطى بايدن بالانتخابات، تهنئ الرئيس المنتخب على انتخابه، وهاريس "على إنجازهما التاريخي".

ولكن بالتركيز فى الصورة وإعادة ضبط الألوان، وهى بالأساس عبارة عن نص بسيط باللون الأبيض والأسود، يكشف رسالة ثانية مخفية في الخلفية.

فوق وخلف الكلمات "جو بايدن على انتخابه"، أصبح ظل الكلمات "ترامب على" مرئيًا بشكل ضعيف. حيث تنص الرسالة الرئيسية على أن "الولايات المتحدة هي أهم حليف لنا وأنا أتطلع إلى العمل معًا بشكل وثيق"، تظهر الكلمات "فترة ثانية". وتحت عبارة "الأولويات المشتركة" توجد عبارة "حول مستقبل هذا."

وتشير الرسالة، التي نشرتها مدونة Guido Fawkes لأول مرة، إلى أن داونينج ستريت كان يستعد لاحتمال تهنئة دونالد ترامب على إعادة انتخابه قبل يصبح واضحًا أن جو بايدن كان يفوز بالفرز في ولايات ساحات القتال الرئيسية.

واعتبرت الصحيفة أن القرار المحير بتغيير صورة موجودة مسبقًا بدلاً من كتابة رسالة جديدة تمامًا، ناهيك عن عدم حذف الرسالة الأصلية بالكامل، من المرجح أن يخلق مزيدًا من الاحتكاك بين حكومة المملكة المتحدة والإدارة القادمة.

وقال متحدث باسم الحكومة البريطانية: "كما تتوقع ، تم إعداد بيانين مسبقًا لنتائج هذه الانتخابات المتنازع عليها بشدة. حدث خطأ تقني يعني أن أجزاء من الرسالة البديلة تم تضمينها في خلفية الصورة" .

يأتي هذا الكشف وسط علاقة مضطربة بالفعل بسبب وصف بايدن الذي لا يُنسى لجونسون بأنه "استنساخ جسدي وعاطفي لدونالد ترامب".

تشير الرسالة المخفية إلى أن الرقم 10 لم يكن متأكدا حتى النهاية بشأن هوية المرشح الفائز ، حتى مع تقدم بايدن في الولايات الرئيسية وبذل حملة ترامب جهود قانونية محمومة بشكل متزايد لإحباط نتيجة العد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة