الصحة تؤكد تحويل الطلاب المصابين بالأنيميا والتقزم للعيادات الشاملة والعلاج مجانا

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 03:00 ص
الصحة تؤكد تحويل الطلاب المصابين بالأنيميا والتقزم للعيادات الشاملة والعلاج مجانا الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة الصحة والسكان، أنه يجرى تحويل الطلاب المصابين بالأنيميا والتقزم ضمن مبادرة رئيس الجمهورية إلى عيادات التأمين الصحى، لاستكمال الفحوصات اللازمة وصرف العلاج بالمجان.

وقالت وزارة الصحة والسكان، إنه يجرى تسليم هؤلاء الطلاب "كارت متابعة" يحتوي على البيانات الخاصة بهم، لمتابعتهم دورياً والاطمئنان على حالتهم الصحية باستمرار، من خلال 250 عيادة تأمين صحي بجميع محافظات الجمهورية.

وأوضحت الوزارة، أنه يجرى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية خلال العمل بالمبادرة في ظل مواجهة الدولة لفيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن المسح يتم على مدار العام لمنع التكدس بين الطلاب، كما تقدم فرق التثقيف الصحي بالمحافظات التوعية للطلاب بكيفية الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحتهم، لافتًا إلى تخصيص الخط الساخن "106" للرد على استفسارات المواطنين الخاصة بالمبادرة.

وكانت أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، فحص مليون و432 ألفاً و852 طالباً بمختلف مدارس الجمهورية، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى، للكشف المبكر عن أمراض (الأنيميا والسمنة والتقزم) لدى طلاب المرحلة الابتدائية، وذلك منذ إطلاقها مطلع شهر نوفمبر الجاري بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد، وحتى أول أمس الأحد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة