جماعة مدفوعة الثمن.. إنشاء الجماعة جاء بمساهمة رئيس المحفل الماسونى بباريس بـ 400 جنيه أعطاها لحسن البنا.. والتنظيم تعاون مع شبكة لافون الصهيونية من أجل تحقيق مصالحه في أربيعنيات القرن الماضى

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 12:52 ص
جماعة مدفوعة الثمن.. إنشاء الجماعة جاء بمساهمة رئيس المحفل الماسونى بباريس بـ 400 جنيه أعطاها لحسن البنا.. والتنظيم تعاون مع شبكة لافون الصهيونية من أجل تحقيق مصالحه في أربيعنيات القرن الماضى حسن البنا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تاريخ جماعة الإخوان المعروف بعمالتها للقوات الأجنبية ليس غريبا عليها، ولما لا ومؤسسها حسن البنا كانعميل للاحتلال البريطاني، بل إن بريطانيا هي من ساهمت في تأسيس الجماعة ،كما كان له علاقات مشبوهة بمدير المحفل الماسونى في فرنسا، كل هذا كشفه ثروت الخرباوى، القيادى البارز المنشق عن جماعة الإخوان، فى كتابه "سر المعبد 2"، الذى يكشف فيه الكثير من أسرار وخفايا الجماعة .

 

 الكتاب ضم الكثير من المعلومات الموثقة حول أصل حسن البنا وطبيعته، مشيرا إلى أن الناس كانت تحسن الظن بجماعة الإخوان فى السابق، وكان إذا طرح كل ما لديه من معلومات وثقة تفضح الجماعة كان سيمثل صدمة وستحدث حالة إنكار للقدر الكبير من المعلومات التى لديه.

 

الكتاب الجديد قدم إجابات موثقة عن حسن البنا، والتأكيد على أنه لم يكن مصريا، وعلاقته بجمعيات ماسونية وبالتحديد بالمحفل الماسونى بباريس، كما كشف من الذى كان قد دفع مبلغ تأسيس الجماعة لحسن البنا، حيث أوضح الكتاب أن من دفع هذا المبلغ كان مدير شركة قناة السويس حينها الفرنسى لويس أنطوان، والذى كان رئيس المحفل الماسونى بباريس.

 

 كان أول مبلغ حصل عليه حسن البنا لتأسيس الإخوان من رئيس المحل الماسونى بباريس 500 جنيه، والأموال التى دفعت لحسن البنا مثبتة لدى الشركة، وليس مبلغ 500 جنيه فقط الذى حصل عليه حسن البنا ولكن مبالغ كبيرة وكانت شيكات باللغة الفرنسية.

 

 الكتاب كشف أيضا أصل حسن البنا ومن أين أتى  وعائلته وأصلها، وكذلك مقتل حسن البنا ومن قتله والاسباب الذى دعت لقتله وهو عكس ما ذكره تاريخ الإخوان حيث ألقوا التهمة لأشخاص كثيرة، موضحا أن الوثائق التى تؤكد أن حسن البنا مؤسس الجماعة الإرهابية ليس مصرياً  وجده كان راحل قادم من المغرب، وعائلة حسن البنا ليس لهم مقابر فى قرية شمشيرة بمحافظة كفر الشيخ التى من المفترض أنه ينتمى لها، كما أن حسن البنا كان صديق مؤسس "عبدة الشيطان"، آلستر كراولى منذ عام 1927 عندما التقيا بدار الكتب، عندما كان يذهب "البنا" للقراءة وقتها.

 

الكتاب أيضا كشف صلة التنظيم السرى للإخوان بشبكة لافون الصهيونية التى كانت تقوم بعمل تخريب وتفجيرات للاهداف البريطانية فى مصر، ولافون هى شبكة صهيونية نسبة إلى لافون وزير الدفاع الاسرائيلى فى الخمسينيات، وكان الهدف من هذه العمليات أن يتم إخافة الإنجليز ليفشلوا اتفاقية الجلاء.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة