حزب العمل البريطانى يطالب الحكومة بتوفير 400 ألف وظيفة "خضراء"

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 11:46 ص
حزب العمل البريطانى يطالب الحكومة بتوفير 400 ألف وظيفة "خضراء" لندن
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب حزب العمل البريطانى من الحكومة، أن تقوم بتفعيل حافز لتوفير 400 ألف وظيفة تعتمد على الاقتصاد الأخضر، للمساعدة فى إخراج المملكة المتحدة من الركود الاقتصادي الذي تسببت به جائحة كورونا، وفقا لصحيفة الاندبندنت.

يريد الحزب من المستشارة ريشي سوناك أن يلتزم بما لا يقل عن 30 مليار جنيه استرليني من الاستثمارات خلال العام ونصف العام المقبل - محذرة من أن "التقشف ليس هو الحل"، وقال إد ميليباند ، وزير الأعمال والاستراتيجية الصناعية في حكومة الظل إنه كان هناك عمل يجب القيام به حيث ينشر الحزب مخططًا اقتصاديًا جديدًا تم وضعه بمدخلات من النقابات والشركات.

ويدعو الحزب أيضًا إلى برنامج ضخم لتعديل المنازل من أجل كفاءة الطاقة، والتوسع في التقاط الكربون ، والسكك الحديدية الجديدة ، وزيادة الاستثمار في دفاعات الفيضانات، وإعطاء الأولوية لمناطق مثل الشمال الغربي ، ويوركشاير ، وإيست ميدلاندز.

وفي حديثه قبل إطلاق السياسة، قال وزير صناعة الظل إن الوضع الناجم عن الوباء يعني أن الحكومة يجب أن تتصرف بشكل أكثر إلحاحًا من خطط "صفقة خضراء جديدة" واسعة النطاق في بيان حزب العمال لعام 2019.

يريد بعض المحافظين من المستشار، السيد سوناك، الذي من المقرر أن يقدم ميزانية مصغرة في وقت لاحق من هذا الشهر،و إجراء تخفيضات أو زيادة الضرائب لتقليل عجز ميزانية الحكومة ، في ضوء الإنفاق لدعم الناس أثناء الوباء.

يقول حزب العمل إن "الحافز الأخضر" يجب أن يتم تمويله من خلال تقديم جزء من الاستثمار الرأسمالي البالغ 100 مليار جنيه إسترليني الذي وعدت به الحكومة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة