أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس بوليفيا السابق يعود لبلاده بعد عام من مغادرته وسط احتفالات كبيرة.. صور

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 03:24 م
رئيس بوليفيا السابق يعود لبلاده بعد عام من مغادرته وسط احتفالات كبيرة.. صور رئيس بوليفيا السابق ايفو موراليس
كتبت ـ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاد الرئيس السابق إيفو موراليس إلى بوليفيا أمس الاثنين عندما أوشك عام كامل على الانتهاء منذ مغادرته المفاجئة للبلاد وبعد يوم واحد من تولي لويس آرس - من حزبه الحركة الاشتراكية - رئاسة الدولة الواقعة في جبال الأنديز.

وقالت صحيفة "انفوباى" الارجنتينية إن  موراليس موراليس عبر الحدود من الأرجنتين إلى بلدة فيلازون البوليفية ، حيث كان هناك حشد في انتظاره، الذين استقبلوه بحفاوة كبيرة.

استقبال البوليفيين لموراليس
استقبال البوليفيين لموراليس

 

وقال موراليس من لا كوياكا (الأرجنتين) قبل دخول بلاده برفقة الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز خلال حفل وداع نظمه أنصاره: "لم يكن لدي أدنى شك في أننا سنعود ، لكنني لم أكن متأكدًا من أن ذلك سيكون قريبًا". .ورافق موراليس الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز.

وعاد موراليس إلى بوليفيا برفقة نائبه خلال ما يقرب من 14 عامًا في السلطة ، ألفارو جارثيا لينيرا ، والعديد من وزرائه السابقين.

موراليس يصل بوليفيا
موراليس يصل بوليفيا

 

ويعود الرئيس السابق لبلاده بعد أن استعاد حزبه السلطة تحت قيادة لويس آرس، بعد فوزه فى الانتخابات العامة الشهر الماضى بأكثر من 55٪ من الأصوات.

وكان لويس آرس قال لشبكة بى بى سى الموندو "إذا أراد إيفو موراليس مساعدتنا فسيكون موضع ترحيب كبير ولكن هذا لا يعني أنه سيكون في الحكومة".

رئيس بوليفيا لويس آرس
رئيس بوليفيا لويس آرس

 

بالإضافة إلى ذلك أشارت الصحيفة إلى أن العدالة البوليفية سحبت قبل أيام قليلة مذكرة توقيف ضده، فى إحدى الإجراءات القضائية التى بدأت بناءً على طلب الحكومة المؤقتة السابقة لجانين نيز، على الرغم من أن العديد من القضايا لا تزال مفتوحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة