أكرم القصاص - علا الشافعي

قضايا على طاولة التوك شو.. لقاح فايزر وتحسن الطقس

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 05:00 ص
قضايا على طاولة التوك شو.. لقاح فايزر وتحسن الطقس التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلي والقضايا العالمية، كانت أبرز القضايا التى عرضتها برامج أمس الأحد.

 

الأرصاد: تحسن الطقس من الغد وأمطار خفيفة بالسواحل الشمالية وشمال الدلتا

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد، إننا في منتصف فصل الخريف ويفصلنا عن الشتاء شهر ونصف، موضحة أن العديد من المناطق شهدت أمطار خفيفة في القاهرة ومتوسطة في السواحل الشمالية ومناطق الوجه البحرى.

 

وأوضحت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، على فضائية "الحدث اليوم"، مع الإعلامى سيد على، أنه بداية من غدا تحسن في الأحوال الجوية، حيث أمطار خفيفة على بعض مناطق السواحل الشمالية وشمال الدلتا، من البحيرة وكفر الشيخ وبلطيم، أما باقي المحافاظت تنعدم فرص سقوط الأمطار.

 

وأشارت مدير مركز الاستشعار عن بعد، إلى أن الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها مطروح انتهت تماما، وستكون أمطار خفيفة غدا في الإسكندرية ومطروح، مشيرة إلى أنه لا يوجد فرص لسقوط الأمطار في القاهرة غدا.

 

تحيا مصر: مبادرات تمكين للفئات الأولى بالرعاية تستهدف مليون حالة قبل الشتاء

قال محمد مختار، المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه منذ نهاية الشهر الماضي بتكثيف كل أنشطة الصندوق فى كافة المجالات، مشيرا إلى وجود خطة لدى الصندوق لتوسيع أنشطته.

 

وأشار المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، إلى أن هناك مبادرات من أجل التمكين الاقتصادى للفئات الأولى بالرعاية، إضافة لمبادرة لدعم صغار الصيادين وتوفير الأسر الواقية لهم من البرد.

 

أضاف مختار، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم تدشين قافلة هى الأكبر لاستهداف مليون مواطن مع بداية فصل الشتاء، وتوزيع مواد غذائية وبطاطين.

 

وأشار محمد مختار، المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، إلى أنه سوف يتم تجهيز نحو ألفى من العرائس اليتيمات غير القادرات.

 

أستاذ علم انتشار الأوبئة: لقاح فايزر تم تجربته على 43 ألف شخص

قال الدكتور إسلام عنان أستاذ اقتصاديات الدواء وعلم انتشار الأوبئة، إن ما أعلنته شركة فايزر هي أفضل نتائج ظهرت، موضحاً أن هناك 202 لقاح محتمل بجدول منظمة الصحة العالمية، بينهم 47 لقاح دخلوا تجارب البشر، وهناك 10 لقاحات دخلوا المرحلة الثالثة من التجارب.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، على فضائية "ON"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أن لقاح شركة فايزر تم تجربته على 43 ألف شخص، لذلك هم متفائلين، مشيرا إلى أن شركة فايزر قالت إنها ستعلن عن التقرير المبدئى في منتصف 2021، وقيل إن احتمال إنتاج 50 مليون وحدة هذا العام، حيث لو تم الموافقة على فايزر تجعلنا نتأكد من الذاكرة القصيرة للقاح، حيث أنه ستصدر التقرير النهائي، في ديسمبر 2020، ولا نعرف هل سيتمر في الجسم أم لا.

 

وذكر أن لقاحى الصين وفايزر ومودينا وأكسفورد الأسرع في التوقيت، موضحا أنه على الموقع الرسمي للقاحات في العالم ستصدر نتائج اللقاحات في الربع الأول لعام 2021.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة