3 إجراءات من الحكومة النمساوية ضد الإخوان.. اعرف التفاصيل

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 04:30 ص
3 إجراءات من الحكومة النمساوية ضد الإخوان.. اعرف التفاصيل قيادات الإخوان - صورة أرشيفية
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقع الخبير والأستاذ في قسم الدراسات الشرقية في جامعة فيينا، رودجر لولكر، اتخاذ السلطات النمساوية إجراءات قوية ضد الإخوان، وحدد لولكر 3 إجراءات مستقبلية ضد الجماعة، هي وضعها تحت رقابة الاستخبارات الداخلية، والنأي عن أى حوار سياسي معها، ومحاولة إيجاد ممثل للمسلمين للتحاور معه بعيدا عنها.

ومن جانبه قال الخبير في شؤون الإخوان، لورينزو فيدينو ، إن هناك رغبة قوية داخل أروقة الحكومة النمساوية لفعل المزيد من أجل مواجهة خطر الإخوان، ومن المحتمل أن تتخذ مزيدا من الإجراءات ضد الجماعة.

وبصفة عامة، تملك الإخوان وجودا كبيرا في النمسا، وخاصة في فيينا وغراتس، ويتمثل ذراعها الأساسي في الجمعية الثقافية أو Liga Kultur، ومجموعة من المساجد والمراكز الثقافية مثل النور في غراتس، والهداية في فيينا، وفقا لصحيفة "العين الإماراتية".

ويزال السؤال عن كيفية وصول القاتل إلى مكان الحادث الإرهابى من فيينا يثير حيرة المحققين، وبحسب تقارير صحيفة "ستاندرد"، أظهر تقييم الكاميرات أن الجانى ربما لم يخرج من شقته بواسطة وسائل النقل العام.

والآن يواصل المحققون عملهم والتحقيق فى ما إذا كان شخص ما قد أحضره إلى مكان الحادث، مما يجعل الشخص متواطئًا، ويقول المحققون أن المساعد المحتمل ليس من بين الأشخاص الذين تم اعتقالهم حتى الآن.

كما يتم نشر 930 من موظفى الخدمة المدنية فى جميع أنحاء النمسا، لإجراءات عمليات تفتيش للمنازل، وتم تفتيش 3 مساجد فى جراتس ورامساو وكلاجنفورت.

كما اتخذ المسؤولون فى أربع ولايات اتحادية إجراءات، منها تنفيذ مداهمات فى ستيريا وكارينثيا فى نفس الوقت ضد الأشخاص والجمعيات التى من المفترض أن تدعم الإخوان المسلمين وحماس.

ويحقق مكتب المدعى العام فى جراتس مع أكثر من 70 مشتبهًا بهم والعديد من الجمعيات والجمعيات. يوجد اشتباه فى وجود منظمة إرهابية وتمويل إرهابى وصلته بالدولة وتنظيم إجرامى وغسيل الأموال.

وسبق الإجراء تحقيقات مكثفة ومكثفة استمرت أكثر من عام من قبل مكتب الدولة المسؤول الرائد لحماية الدستور ومكافحة الإرهاب.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة