العالم يودع رئيس وزراء البحرين.. السيسي فى مقدمة المعزين.. أمير الكويت: مواقفه المشرفة خلال الاحتلال العراقي لا تنسي.. قرقاش: كان رجل مواقف صلبة.. ونائب رئيس الإمارات: قاد مسيرة تنمية وصاغ تاريخ المملكة الحديث

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 12:44 م
العالم يودع رئيس وزراء البحرين.. السيسي فى مقدمة المعزين.. أمير الكويت: مواقفه المشرفة خلال الاحتلال العراقي لا تنسي.. قرقاش: كان رجل مواقف صلبة.. ونائب رئيس الإمارات: قاد مسيرة تنمية وصاغ تاريخ المملكة الحديث الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء البحرينى الراحل
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتوالى برقيات التعازى وعبارات المواسات فى العالم العربى، فى وفاة رئيس وزراء مملكة البحرين الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة الذى رحل عن عالمنا صباح اليوم، الأربعاء، في مستشفى مايو كلينك في الولايات المتحدة الأمريكية، فقد قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي واجب العزاء في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة.

 

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أرسل برقية تعازي تضمنت الإعراب عن خالص التعازى لمملكة البحرين حكومةً وشعبًا في وفاة المغفور له صاحب  السمو الملكي خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء البحريني، داعياً الله عز وجل أن يتغمد الفقيد برحمته ويلهم أسرته الصبر والسلوان.

 

 

كما نعت الحكومة المصرية، ونعى مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، الأمير خليفة، وتقدم الدكتور مصطفى مدبولي، بالأصالة عن نفسه، وبالإنابة عن أعضاء مجلس الوزراء، بخالص العزاء إلى الشعب البحريني الشقيق، وإلى قيادة وحكومة البحرين، داعين المولى العظيم أن يتغمد الفقيد الكريم، بواسع رحمته، وأن يدخله فسيح جناته.

 

وقدم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، واجب العزاء لملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، وقال الرئيس الفلسطيني - في برقية التعزية وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية،  "بقلوب مؤمنة بقضاء الله تلقينا نبأ وفاة المغفور له الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس وزراء مملكة البحرين الشقيقة، الذي كرس كل حياته في خدمة وطنه وأبناء شعبه، وفي دعم قضايا أمتنا المجيدة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية".. داعيا أن يتغمده الله بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

 

وقدم رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائبه وولي عهد أبوظبي التعازى لملك البحرين، وكتب محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء على حسابه الرسمى على تويتر : "تعازينا لشقيقنا ملك البحرين .. ولأهلنا في البحرين الحبيبة في وفاة الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة .. مسيرة ممتدة في خدمة بلده .. ورحلة تنموية ساهمت في صياغة تاريخ البحرين الحديث.. نسأل الله له الرحمه والمغفرة ولأهلنا في البحرين الصبر والسلوان".

 

كما قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش: "الأمير الراحل خليفة بن سلمان آل خليفة ارتبط اسمه بالتطور الحديث للبحرين والخليج العربي، والراحل رجل من رجال الخليج التاريخيين، وهو رجل المبادئ والمواقف الصلبة".

 

EmiNav4W8AItPyi
 

 

وبعث أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد ببرقية تعزية إلى ملك البحرين أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته لجلالته وللأسرة المالكة الكريمة وللشعب البحريني الشقيق بوفاة المغفور له بإذن الله الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس وزراء مملكة البحرين الشقيقة.

 

وأشار أن مملكة البحرين الشقيقة قد فقدت برحيله رحمه الله أحد أبنائها الذين كرسوا حياتهم لخدمة وطنهم وساهموا في نهضته وتطوره عبر مسيرة حياته الحافلة بالعطاء. كما استذكر أمير الكويت مواقف الفقيد المشرفة تجاه دولة الكويت والمواطنين الكويتيين إبان فترة الاحتلال العراقي والتي ستظل ماثلة في ذاكرتهم، مبتهلا إلى الباري جل وعلا أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم جلالته والأسرة الكريمة المالكة والشعب البحريني الشقيق جميل الصبر وحسن العزاء.

 

وبعث ولي العهد الكويتى الشيخ مشعل الأحمد ورئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد ببرقيتي تعزية مماثلتين. كما بعث السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان برقية تعزية ومواساة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة